بكاميرا 440 ميجابكسل.. سامسونج تعمل على إنتاج أول هاتف في العالم للتصوير فائق الدقة

اهتمت شركة سامسونج في الآونة الأخيرة، بكاميرات التصوير في هواتفها الذكية، إذ طرحت مؤخرًا طراز جالاكسي إس 23 ألترا بكاميرا 200 ميجابكسل، وتشير التقارير الجديدة إلى أن سامسونج تخطط للذهاب إلى أبعد من ذلك خلال عام 2024 إذ تنوي تضمين هواتفها القادمة عدسات تصوير تصل دقتها إلى 440 ميجابكسل.

عدسات تصوير بدقة فائقة المصدر: صدى البلد

سامسونج تعمل على إنتاج عدسات فائقة الدقة

ووفقًا لتقرير صادر عن موقع gizmochina، فإن عملاق التكنولجيا الكورية سامسونج، تعمل على إنتاج عدسة تصوير جديدة GN6 بدقة 50 ميجابكسل بحجم 1.6 ميكرومتر بكسل، بالإضافة إلى مستشعر HP7 بدقة 200 ميجابكسل بحجم 0.6 ميكرومتر.

لكن الأكثر إثارة للاهتمام هو مستشعر HU1 بدقة 440 ميجابكسل، ولكن لم يتم تأكيد حجم البكسل الخاص به بعد، ومن المتوقع أن تدخل عدسات الاستشعار الثلاثة حيز الإنتاج الجماهيري وتدمج في الأجهزة مع النصف الثاني من العام المقبل.

مستشعرات بدقة 320 ميجابكسل

وفي هذا الصدد يقول حساب revengus على إكس، المشهور بتسريباته الموثوقة: “من غير المحتمل أن يتم استخدام مستشعر GN6 في هواتف سامسونج، خلال الفترة القادمة.. لكن من المرجح أن يتم استخدامه بدلا من ذلك من قبل الشركات المصنعة الصينية في منتجات أخرى بخلاف الهواتف”.

وأضاف أن سامسونج سبق وأن فكرت بشكل مبدئي أن تدمج مستشعر 200 ميجابكسل HP7 مع طرازات Galaxy S25 Ultra، ولكن تم إلغاء المشروع نظرًا لارتفاع تكلفته، وبالتالي سيكون الهاتف بتكلفة فوق المقبولة للجماهير، ولكن هناك مستشعر آخر بدقة 320 ميجابكسل قيد التطوير، من الممكن استخدامه في هواتف Galaxy S26 Ultra المقبلة.

يجدر الإشارة إلى أن معالجات “ميدياتك” ومجموعة شرائح Dimensity 9200 تدعم بالفعل كاميرات بدقة 320 ميجابكسل، وقد تدعم شريحة Snapdragon القادمة من “كوالكوم” أيضًا كاميرات بدقة 320 ميجابكسل، لذلك فمن المرجح أن تكون المستشعرات التي بدقة 320 ميجابكسل هي الخطوة الثورية القادمة في عالم الهواتف الرائدة من سامسونج بعد كاميرات الـ200 ميجابكسل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد