بعد مرور عام على إطلاقه.. تعرف على سعر آيفون iPhone 13 حاليًا ومواصفات الهاتف وعيوبه

خلال العام الماضي أعلنت شركة آبل الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي عن عائلة آيفون 13 الجديدة، والتي تضمنت أربع هواتف ذكية من إنتاج شركة آبل، حيث قدمت الشركة خلال العام الماضي هاتف آيفون 13، وهاتف آيفون 13 ميني، وهاتف آيفون 13 برو، وأخيرا هاتف آيفون 13 برو ماكس، جدير بالذكر، أن تلك الهواتف حققت مبيعات مميزة في الأسواق العالمية، خاصة السوق الهندي والأسواق الخليجية.

بعد مرور عام.. تعرف على سعر آيفون iPhone 13 حاليًا ومواصفات الهاتف وعيوبه

وبعد مرور عام واحد فقط، أعلنت الشركة عن سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة كليًا، لكن مع الارتفاع الجنوني في الأسعار، توجه المستخدمين مرة أخرى للبحث عن أسعار سلسلة هواتف iPhone 13، حيث تسببت الأزمات الاقتصادية في ارتفاع أسعار السلع في الأسواق العالمية خاصة المنتجات الجديدة، عمومًا، دعونا نتعرف على سعر آيفون 13 حاليًا، ومواصفاته وأهم العيوب التي تم اكتشافها في الهاتف خلال الفترة الماضية.

مواصفات هاتف آيفون 13

بداية، يدعم الهاتف خاصية NFC، وهي خاصية لها العديد من الاستخدامات العصرية، منها على سبيل المثال، قراءة البطاقات الائتمانية، ويزن الهاتف 174 جرام، كما يدعم الموبايل شريحتين اتصال من نوع eSIM ومن نوع Nano SIM.

ويدعم الهاتف كافة شبكات الاتصال الحديثة، خاصة شبكة 5G، وبالنسبة لخامات آيفون 13، فالهاتف مصنوع من الزجاج المتين، مع إطار جانبي من مادة الألومنيوم.

مواصفات هاتف آيفون 13

وبالنسبة للشاشة، الشاشة من نوع Super Retina XDR OLED بجودة HD+ ومساحة 6.1 إنش مع معدل كثافة بكسلات 457 بكسل لكل إنش. وشاشة الهاتف تدعم طبقة مقاومة للتبصيم والزيوت من نوع Oleophobic coating.

ويأتي الهاتف بنسخة تحمل ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجا بايت، ويأتي بنسخة أخرى تحمل ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجا بايت، ويأتي آيفون 13 بنسخة ثالثة تحمل ذاكرة تخزين داخلية 512 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجا بايت.

وبالنسبة لأداء هاتف آيفون 13، فالهاتف يأتي بمعالج A15 Bionic من إنتاج شركة آبل وبتكنولوجيا الـ 5 نانو. كما يأتي هاتف iPhone 13 مع معالج رسومي من نوع Apple CPU 4 Core، من إنتاج شركة آبل أيضا.

مواصفات هاتف آيفون 13

ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 12 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.2، كما يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث إن الكاميرا الأساسية للهاتف تأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.6، كما تأتي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، بالإضافة لفلاش من نوع LED.

وبالنسبة لبطارية آيفون 13، فيأتي ببطارية بحجم 3240 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 20 واط وتدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، كما تدعم الشحن اللاسلكي بقوة 7.5 واط .

عيوب آيفون 13 الشائعة

  • لم يقدم هاتف آيفون 13 تغيير كبير عن النسخ السابقة، وذلك حسبما صرح معظم المراجعين على المنتديات الأجنبية.
  • الشاحن لا يأتي في صندوق الهاتف، حيث ستضطر إلى شراء الشاحن بشكل منفصل.
  • الهاتف لا يدعم زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري خارجي.
  • سماعة الأذن لا تأتي في الصندوق، لذا، ستضطر لشراء سماعة أذن لاسلكية بشكل منفصل.
  • الشاشة لا تدعم معدل تحديث الـ 90Hz.
  • مازال الهاتف يدعم منفذ Lighting القديم.
  • نوتش الهاتف كبير بالمقارنة مع نوتش النسخ الأحدث.

سعر آيفون 13 في السعودية وفي مصر

ارتفع سعر آيفون 13 خلال الفترة الأخيرة، وذلك بفعل تحرك سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، حيث إن سعر آيفون 13 في مصر بالنسبة لنسخة 128 جيجا، حوالي 22000 جنيه مصري، وبالنسبة لسعر iPhone 13 في الأسواق السعودية، فنسخة 128 جيجا، تأتي بسعر 3100 ريال سعودي، وتأتي نسخة 256 جيجا بسعر 3700 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد