بعد إطلاق نظام التشغيل iOS 17 رسميًا.. تعرف على أهم المزايا التي يحملها لهواتف آيفون

أصدرت شركة آبل التحديث الجديد من نظام التشغيل الخاص بها iOS 17 رسميًا يوم الاثنين الماضي، وأصبح متاحًا لأي جهاز بدءًا من iPhone XS لعام 2018، فما أعلى، وقد أضافت في نظامها الجديد عددًا كبيرًا من المزايا المفيدة للمستخدمين، نقدم لكم أهمها عبر السطور التالية، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

نظام التشغيل iOS 17 المصدر: العربية

وضع الاستعداد

من أهم المزايا الجديدة التي أضفاتها آبل إلى نظام التشغيل iOS 17 الخاص بها، هي ميزة (وضع الاستعداد) أو (Standby Mode)، والتي تهدف إلى الوصول إلى معلومات سريعة في هاتفك أثناء شحنه بطريقة MagSafe، وهو الشحن سلكيًا ووضعه أفقيًا، مع إظهار عدد من العناصر القابلة للتخصيص في الشاشة، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى ميزة التشغيل الدائم، وهي ميزة مناسبة لتتبع طلبات الطعام أو أي خدمة تنتظر وصولها.

تحديثات تطبيق iMessage

أصبح تطبيق المراسلة iMessage على أجهزة آيفون بعد التحديثات الجدية التي أضافها نظام التشغيل iOS 17، يوفر تجربة مراسلة قريبة من تجربة تطبيقات المراسلة الشهيرة واتساب، وتليجرام، ومن أبرز المزايا التي أضيفت له:

  • مزية (catch up) التي تتيح لك رؤية الرسائل غير المقروءة في محادثة جماعية، دون الحاجة إلى التمرير إلى الأعلى.
  • وأيضًا ميزة إيماءات التمرير السريع للرد، والتي تتيح للمستخدمين الرد بسرعة على أي رسالة دون الحاجة إلى الضغط عليها مطولًا كما في السابق.
  • أصبح التطبيق أيضًا يتضمن مرشحات للبحث تساعد في للعثور على أي رسالة من مرسل معين بسهولة.

الرسائل المرئية في تطبيق FaceTime

سيتيح تطبيق FaceTime للمستخدمين، بعد تحديث iOS 17، تسجيل رسالة صوتية أو رسالة فيديو عندما تفوت المكالمة شخصًا ما، فعندما تتصل بشخص عبر تطبيق فيس تايم، ولا تجد ردًا منه على مكالمتك، يمكنك في هذه الحالة تسجيل مكالمة فيديو لتخبره بأمر المكالمة، أو أن تطلب منه معاودة الاتصال بك في أقرب وقت.

ميزة NameDrop

أضاف التحديث الجديد ميزة هامة إلى خدمة AirDrop، هي ميزة NameDrop، التي تتيح إرسال معلومات الاتصال الخاصة بك لشخص ما بمجرد تقريب هاتفك من هاتفه، أو تقريبها من ساعة آبل الخاصة به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد