بتقنيات وطرق مختلفة.. كيف تستعيد صورك المحذوفة من هواتف الأندرويد بدون تطبيقات خارجية وببرامج مساعدة

أحياناً يقوم بعض المستخدمين بحذف بعض الصور سهواً، أو يتم فقدها لسبب من الأسباب، ويبدأ في تذكرها عندما يحتاج إليها، لأن هذه الصور قد تكون هامة، أو أنها من ذكرياته المفضلة، ومن هنا كان لابد من طريقة ما لاستعادة الصور المحذوفة من هواتف الأندرويد.

بتقنيات وطرق مختلفة.. كيف تستعيد صورك المحذوفة من هواتف الأندرويد بدون تطبيقات خارجية وببرامج مساعدة

كيفية استعادة الصور المحذوفة من هواتف الأندرويد

وهناك العديد من التقنيات والطرق المختلفة التي يمكن من خلالها استعادة الصور المحذوفة، ومن أبرز هذه الطرق هو استعادتها من النسخة الإحتياطية أو الخدمات السحابية، لذلك يجب على مستخدمي هواتف الأندرويد تفعيل هذا الأمر، وإذا فقدت صورك لأي سبب من الأسباب، فما عليك إلا أن تقوم بتسجيل الدخول واستعادتها مرة أخرى، وهذه أفضل الطرق للحفاظ على الصور الهامة والتي يمكن الرجوع إليها في أي وقت حال حذفها من هاتفك.

ويمكن استعادة الصور المحذوفة من خلال تطبيق Google Photos الخاص بهاتف الأندرويد، بشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من 60 يوم، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية.

قد يهمك أيضاً:

خطوات استعادة الصور من Google Photos

1- فتح تطبيق صور جوجل.
2- الضغط على إعدادات.
3- الضغط على سلة المهملات.
4- ستجد جميع الصور المحذوفة التي قمت بحذفها آخر 60 يوم.

وهناك طرق أخرى لاستعادة الصور المحذوفة من خلال التطبيقات الخارجية، ومن أفضل التطبيقات المجانية التي تستعيد الصور المحذوفة ما يلي.

تطبيقات مساعدة لاستعادة الصور المحذوفة

1- تطبيق Undeleter، ويقوم هذا التطبيق باستعادة جميع الملفات سواء من بطاقة SD أو الذاكرة الداخلية للهاتف، ويستعيد هذا البرنامج ملفات الموسيقى والصور وسجل المكالمات، ولكن عيب هذا التطبيق هو قيامه بما يعرف بعملية rooting، أي يجب السماح لنظام الهاتف بتحميل تطبيقات غير معروفة المصدر.

2- تطبيق DiskDigger Photo Recovery، ويستخدم هذا التطبيق تقنيات مختلفة، ومن مزاياه أنه سهل الإستخدام، وخاصةً للمبتدئين، كما يسمح بإرسال الملفات والصور التي تم استعادتها لتطبيقات أخرى مثل Dropbox وGoogle Drive.

3- تطبيق Dumpster وبرنامج Recoverit، والقادران على استعادة جميع الملفات المحذوفة ويمنحان المستخدم خيارات لاستعادتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    محمد عارف علي قاسم