الوضع المصاحب.. ميزة ثورية جديدة يطلقها واتساب قريبًا فما هي؟

بحسب موقع “WABetaInfo” المتخصص في تتبع أخبار تطبيق واتساب خطوة بخطوة، يستعد تطبيق المراسلات الفورية لإطلاق ميزة ثورية التي هي الآن قيد الاختبار، وهي ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين استخدام نفس الحساب على ما يصل إلى 4 أجهزة بنفس الوقت، وتسمى هذه الميزة “الوضع المصاحب”.

الوضع المصاحب.. ميزة ثورية جديدة يطلقها واتساب قريبًا فما هي؟

ميزة الوضع المصاحب

الوضع المصاحب.. ميزة ثورية جديدة يطلقها واتساب قريبًا فما هي؟
الوضع المصاحب.. ميزة ثورية جديدة يطلقها واتساب قريبًا فما هي؟

ما هي ميزة واتساب الجديدة ؟

إذا كنت من أولئك الذين يستخدمون تطبيق المراسلة على الهاتف الذكي بكثرة، فقد يكون ذلك مزعجًا عدم إمكانية فتح التطبيق على أكثر من الهاتف الذكين فقد يصبح ذلك من الماضي قريبًا عن طريق الميزة الجديدة التي تسمى “الوضع المصاحب”، التي تم تفعيلها بالفعل لبعض مستخدمي أحدث إصدار تجريبي من “واتساب” (2.22.24.18).

وأما كيف يتم تفعيل الميزة الجديدة؟ فإنه عند تثبيت تطبيق واتساب على هاتف جديد سيظهر خيارًا في قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، تتيح للمستخدم الارتباط بجهاز آخر (من جهازين إلى أربعة أجهزة تعمل بنظام Android)، مع مزامنة سجل الدردشة على كل منها من خلال رمز الاستجابة السريعة.

خطوات تفعيل ميزة الوضع المصاحب

  • قم بتثبيت WhatsApp جديد على جهاز آخر، وبعد تشغيل واتساب، انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد “ربط جهاز”، عندها يجب أن يظهر رمز الاستجابة السريعة على الشاشة.
  • بعد ذلك انتقل إلى هاتفك الأساسي، وافتح واتساب، وانقر فوق النقاط اليمنى العلوية للحصول على خيار “الأجهزة المرتبطة”، (سيحتاج المستخدم إلى رمز التعريف الشخصي)، وبعد ذلك سيظهر ماسح ضوئي على الشاشة.
  • وأخيرًا سيحتاج المستخدم إلى هاتفه الأساسي لمسح رمز الاستجابة السريعة على الجهاز الثاني لتنشيط الوضع المصاحب بنجاح.
  • لتسجيل الخروج، يحتاج المستخدم إلى الانتقال إلى “إعدادات” الهاتف الأساسي، ثم الانتقال إلى “الأجهزة المرتبطة” وتحديد خيار تسجيل الخروج.الوضع المصاحب.. ميزة ثورية جديدة يطلقها واتساب قريبًا فما هي؟

الملامح الرئيسية وعيوب ميزة الوضع المصاحب

يمكن الوصول إلى حساب واتساب نفسه على أجهزة متعددة إلى جانب التشفير من طرف إلى طرف الذي يضمن خصوصية المستخدم، وسيتم أيضًا مزامنة سجل الدردشة تلقائيًا مع الأجهزة الجديدة، وبعد ربط الأجهزة، ستظهر أي رسالة مرسلة على جميع الأجهزة.

ومع ذلك، نظرًا لأن التطبيق لا يزال يختبر هذا التحديث، فلن تتوفر بعض الميزات، مثل الموقع المباشر والملصقات، بمجرد تنشيط ميزة الوضع المصاحب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد