الذكاء الاصطناعي ينجح في فهم أصوات الدجاج… قريباً سيمكنك التحدث مع الحيوانات

الذكاء الاصطناعي هو تقنية سريعة التطور، وقد أدى إلى ظهور مجموعة متنوعة من التطورات المذهلة في السنوات الأخيرة، لكن أغرب تلك التطورات هو فهم لغة الدجاج، قد يعتقد البعض أن الأمر مزحة، لكن الأمر ليس كذلك، حيث نجح الذكاء الاصطناعي في تحليل أصوات الدجاج.

لقطة أثناء التجربة: المصدر "نيويورك بوست"

علماء يابانيون ينجحون في تطوير تقنية ذكاء اصطناعي لفهم أصوات الدجاج

حيث نشر مؤخراً بحث لمجموعة علماء يابانيون عبر موقع “Research Square“، تفيد بتمكن تلك المجموعة من تطوير تقنية ذكاء اصطناعي جديدة، تمكنهم من فهم معنى الأصوات المختلفة التي تصدرها الدجاجات، وبدقة تصل إلى 80%.

وتعتمد تلك التقنية الجديدة على تحليل أصوات الدجاج، والتي نجحت مؤخراً في تحديد ست حالات عاطفية مختلفة، هي الجوع والخوف والغضب والرضا والإثارة والضيق.

ويقول البروفيسور أدريان ديفيد تشوك، من جامعة طوكيو، والذي قاد فريق البحث، إن هذه التقنية يمكن أن تساعد المزارعين على التواصل مع حيواناتهم وخاصة الدجاج، بالإضافة إلى توفير بيئة أفضل لها.

معلومات حول التجربة

أجرى الباحثون دراسة على عينة مكونة من 80 دجاجة، وقاموا بتسجيل أصواتها لمدة 200 ساعة، ومن ثم قاموا بتغذية الذكاء الاصطناعي بـ 100 ساعة من التسجيلات ووضعوا علامة على كل صوت بحالة عاطفية محددة.

بعد ذلك، قاموا بتحميل 100 ساعة جديدة من أصوات الدجاجات إلى الذكاء الاصطناعي، وتمكنت التقنية من تحديد الحالات العاطفية للدجاجات بشكل صحيح في معظم الأحيان.

استخدامات تلك التقنية

يقول الباحثون إن هذه التقنية يمكن أن تستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

  • تحسين رفاهية الحيوان.
  • تحسين الطب البيطري.
  • توفير ظروف أفضل في مزارع الدواجن.
  • المساعدة في بحوث سلوك الحيوان.
  • تسهيل التفاعل بين الإنسان والحيوان.

يعد هذا البحث خطوة مهمة في مجال التواصل بين الأنواع المختلفة، ويمكن أن يؤدي إلى تحسين رفاهية الحيوان وتوفير بيئة أفضل له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد