افتتاح أول مركز متكامل للاتصالات الرقمية في مدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية

أعلنت شركة تونومس، التابعة لنيوم والمتخصصة في التقنيات الرقمية عن افتتاح أول مركز متكامل للاتصالات والخدمات الرقمية في منطقة نيوم، ويحمل المركز الجديد اسم “تونومس نيوم للاتصالات” (TONOMUS.NEOM Telecommunications)، ويضم مركز بيانات عالي السعة والكفاءة، مع بنية تحتية متطورة تدعم شبكات الجيل الخامس (5G)، وخدمات الاتصال بالأقمار الصناعية، وشبكات الألياف الضوئية، بالإضافة إلى توفير خدمات سحابية موثوقة في جميع مناطق نيوم.

 

ماذا قال الرئيس التنفيذي”نظمي النصر”؟

قال الرئيس التنفيذي لنيوم، نظمي النصر: تمثل إطلاق مركز تونومس نيوم للاتصالات خطوة مفصلية في تطوير منطقة نيوم، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق رؤيتنا في إنشاء منطقة ذكية ومتميزة، وتحسين مستوى المعيشة للأفراد ودعم أولوياتهم، سيساهم المركز أيضًا في رفع التنافسية في قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، ودعم الشركات والأفراد الذين يختارون نيوم موطنًا لهم لتحقيق أهدافهم.

تصريحات الرئيس التنفيذي “چوزيف برادلي”

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة تونومس، جوزيف برادلي، قائلاً: يمثل مركز اتصالات تونومس نيوم قيمة تقنية مضافة، ويسهم بفاعلية في تمكين البنية التحتية الرقمية والحلول الإدراكية في نيوم وحمايتها، كما سيعزز دعم التبادل الآمن والفوري للمعلومات، مما يسهل اتخاذ القرارات بسرعة في جميع قطاعات نيوم، ويمكن خدمات الذكاء الاصطناعي التنبؤية والحلول الإدراكية لتحقيق رؤية نيوم في بناء مستقبل مستدام ومثالي للعيش.

مساحة المركز

يغطي المركز مساحة 18،000 متر مربع، ويحتوي على مبنى مؤلف من طابقين يتسع لما يصل إلى 150 موظفاً، وسيعمل كمحطة للتعاون المستمر مع مزودي حلول الاتصالات وشركاء التقنية، بهدف تعزيز الابتكار وتطوير القدرات الشبكية الرقمية في منطقة نيوم.

الإفادة من هذه المنظومة

سيسمح الموقع الاستراتيجي للمركز في أوكساجون من الاستفادة من منظومة الابتكار الشاملة المتاحة في المدينة الصناعية، وذلك لتقديم شبكات آمنة ومرنة ذات قدرات عالية، وتلعب هذه الشبكات دورًا هامًا في نشر التقنيات المتقدمة وتطوير البنية التحتية المستقلة، بالإضافة إلى ذلك يسهم الموقع في دعم الصناعات المتقدمة والنظيفة، مما يوفر ميزة تنافسية للمستأجرين في المستقبل.

سيتم تشغيل شبكة متطورة معززة بالبرمجيات والخدمات السحابية الآمنة والمحمية بإستمرار، وتمتد هذه الشبكة المتطورة لتغطي ما يصل إلى 60 موقعًا و1،800 مبنى، سيستفيد حوالي 300 ألف موظف وعامل مطلوبين في نيوم من هذه الشبكة بحلول عام 2025م، كما ستسهم الشبكة في دعم 200 مليون جهاز متصل بالإنترنت في نيوم بحلول عام 2030م.

باستخدام هذه التقنيات المبتكرة والبنية التحتية المتطورة، يعمل المركز على تحقيق تحسينات كبيرة في الإقتصاد والتكنولوجيا والحياة اليومية لسكان نيوم، مما يسهم في تحقيق الرؤية الطموحة لهذه المدينة الذكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد