استخدام “ChatGPT” على الآيفون بدون أي تطبيقات.. “طريقة سهلة جدا”

هناك عدة طرق للاستفادة من خدمة “ChatGPT“، على أجهزة آبل من خلال تطبيقات مخصصة أو الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، ولكن، قد اكتشف خبير في مجال الالكترونيات طريقة جديدة وسهلة للاستفادة من هذه الخدمة، والتي تمكن المستخدمين من التفاعل مع روبوت الذكاء الاصطناعي بكل سهولة ويسر.

اختصار جديد للوصول لـChatGPT

وفقاً لموقع “ماك ستوريز”، الذي يتخصص برصد الجديد من تطبيقات أجهزة آبل أو تحديثاتها، فإن مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد وماك يمكنهم الآن الاستفادة من خدمة “ChatGPT” بسهولة عبر اختصار جديد، والذي يتيح للمستخدمين التفاعل مع روبوت المحادثة بكل سهولة.

تغريدة الموقع عن الاختصار الجديد لهواتف آبل

يُعرف هذا الاختصار باسم “S-GPT”، فيمكن للمستخدمين الآن التحدث مع “تشات جي بي تي” باستخدام هذا الاختصار، يتم دمج هذا الاختصار تلقائياً في قائمة الاختصارات الخاصة بالمستخدمين في تطبيق الاختصارات من آبل، مما يجعل عملية الوصول إلى “تشات جي بي تي” أسهل وأسرع.

باستخدام هذا الاختصار، يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة على “تشات جي بي تي” باستخدام مربع الإدخال الموجود على أجهزة آبل، بطريقة تشبه إرسال الرسائل النصية، وذكر الموقع أن المستخدمين يمكنهم طرح أي سؤال على “تشات جي بي تي”، والانتظار لبضع ثوانٍ للحصول على الرد المناسب.

 

ميزات إضافية في اختصار S-GPT

على الرغم من أن مستخدمي خدمة “تشات جي بي تي” على الموقع الإلكتروني يمكنهم فقط طرح الأسئلة الأساسية وإعطاء الأوامر المختصرة، إلا أن الأمر مختلف تمامًا على “S-GPT”، فباستخدام هذا الاختصار، يمكن للمستخدمين ربط روبوت المحادثة مع تطبيقات أخرى؛ على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين مشاركة صفحة ويب مع “S-GPT” وطلب تلخيص محتوياتها.

 

كما يمكن للمستخدمين طلب إنشاء قائمة أغاني مخصصة على “آبل ميوزيك” من “ChatGPT“، على أن تكون هذه القائمة تمثل أفضل 15 أغنية في القرن الـ21 مثلاً أو أي مجموعة أغاني يفضلها المستخدم، ويشير الموقع إلى أن هذه الأوامر لا يستطيع مساعد آبل “سيري” تنفيذها، مما يمهد الطريق أمام “تشات جي بي تي” ليكون بديلاً مهماً في المستقبل القريب.

 

ويمكن للمستخدمين تنزيل اختصار “S-GPT” مجانًا، ولكن يتطلب ذلك تسجيل الدخول من خلال شركة “OpenAI” الشركة المطورة لـ “تشات جي بي تي“، والموافقة على دفع اشتراك، ويجب الإشارة إلى أن تكلفة الإشتراك ليست عالية، فتصل إلى 1.5 دولار فقط في الشهر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد