ابتكار وسيلة نقل برية أسرع من الصوت سيتم اطلاقها عام 2017..فيديو

أعلن المهندس الأمريكى إيلون ماسك في عام 2003،عن نجاحه في تنفيذ منظومة نقل برية أسرع من الصوت،تربط بين مدينتى سان فرانسيسكو،لوس انجلوس،وبالفعل بدأ العمل على المشروع من قبل احدى الشركات وسيتم اطلاق المشروع عام 2017.

وسيلة النقل المقتبسة من افلام الخيال العلمى تلك،عبارة عن مسار انبوبى مفرغ من الهواء، يمتد إلى مسافة 8 كيلومترات،وقد تم بالفعل انشاء أول مسار اختبارى لهذا المشروع واطلق عليه اسم Hyperloop.

وسينتهى انشاء هذا المشروع في كالفورنيا عام 2017،وستكون وسيلة نقل مجانية،لكن بالطبع ستكون هناك تفضيلات مدفوعة الثمن،وتعتمد هذه الوسيلة على الطاقة المسترجعة وبذلك تولد طاقة أكثر من اللازم يمكن الاستفادة منها بشكل اخر،ولا تهدر اى طاقة تصدر عن هذه التكنولوجيا.

هذا النظام النقلى عبارة عن مسار انبوبى،بداخله كبسولات يمكنها التحرك بسرعة تفوق سرعة الصوت،حيث تستغرق الرحلة من سان فرانسيسكو إلى لوس انجلوس وهى مسافة 400 كم 35 دقيقة فقط،حيث ستصل سرعة الكبسولة إلى 1135 كيلومتر في الساعة،وذلك بفضل تفريغ الانابيب من الهواء حيث تنعدم بذلك مقاومة الهواء داخل الآنابيب،وستبلغ تكلفة هذا المشروع بضعة مليارات من الدولارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد