تطوير قطرة عين تمكن الانسان من الرؤية في الظلام الدامس

نجح علماء امريكيين،في ابتكار نوع جديد من قطرة العين تجعل البشر قادرين على الرؤية في الظلام الحالك،لمسافات بعيدة.

طور العلماء هذا المستحضر الجديد،باستخدام مادة (Chlorin e6) او (Ce6) “كلورين اى 6″،التي يتم الحصول عليها من اعين الأسماك التي تعيش في الأماكن المظلمة في اعماق البحار حيث الظلمة الحالكة.

المستحضر الجديد،هو مزيج من الكلورين اى 6، الانسولين، بالإضافة إلى مركبات ثنائى سلفوكسيد، لحماية العين.

ووفقاً لمواقع علمية امريكية،يقول العلماء،ان هذا المستحضر يمكن الانسان من الرؤية في الظلام الحالك لمسافة تصل إلى 50 متر،وبذلك يمكن استخدامه في علاج الاضطرابات البصرية والعمى الليلى.

الانسولين المستخدم في هذا المستحضر الهدف منه تحفيز قدرة العين على امتصاص مادة كلورين اى 6،وقد اختبر العلماء القطرة الجديدة على مجموعة من المتطوعين،بعد تنظيف اعينهم بمحلول ملحى وارتداء عدسات ونظارات شمسية، لحماية اعينهم من الضوء الساطع الذي يزداد سطوعه بعد وضع القطرة.

ويقول العلماء،ان تجربتهم كللت بالنجاح،فبعد ساعتين فقط استجابت اعين المشاركين للقطرة،وقد تم وضع رموز على خلفيات متنوعة الألوان،ووضعت على بعد 10 امتار في الظلام،وطلب من المتطوعين تحديد الرموز، ثم تم تحريك الخلفيات لمسافات وصلت إلى 50 متر واستطاع المتطوعون تمييزها في الظلام.

وفي اليوم التالى،توقف تأثير القطرة،وعادت الرؤية الطبيعية للمشاركين في التجربة،مع عدم وجود اى اثار جانبية على اعينهم خلال 20 يوم تالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد