إيلون ماسك يعلن عن تغيير شعار تويتر إلى X ويسعى لجعلها منصة شاملة

في إعلان مفاجئ اليوم الأحد، أكد رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك على تغيير شعار منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر، حيث قال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي: “وسرعان ما سنودِّع علامة تويتر التجارية، وتدريجيًا جميع الطيور”، وأشار إلى أن الشعار الجديد، والذي يتمثل في الحرف X، سيتم نشره في وقت مناسب هذه الليلة وسيُعمم في جميع أنحاء العالم غدًا.

وقد أرفق ماسك التغريدة بصورة تُظهر الحرف (إكس) وهو يضيء، وعلق أثناء دردشة صوتية عبر خاصية “مساحات تويتر” بـ “نعم” على سؤال حول وجود خطة لتغيير شعار تويتر، مُضيفًا: “كان ينبغي لذلك أن يحدث قبل زمن بعيد”.

ويبدو أن ماسك مُتحمس لهذا التغيير، حيث نشر تغريدة أخرى أرفقها بصورة له وهو يُشكِّل الحرف X بذراعيه أمام شعار شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا مع الحرف (إكس) مُعلِنًا أنه يُحب هذا الحرف.

يُذكر أن إيلون ماسك اشترى تويتر في أكتوبر من العام الماضي بمبلغ 44 مليار دولار أمريكي، وقد أكَّد في العديد من المرات أنه يرغب في جعل تويتر منصة شاملة تشبه الخدمة الصينية (وي شات) WeChat، وكان قد غيَّر في وقت سابق من هذا العام اسم أعمال تويتر إلى (إكس كورب) X Corp أو اختصارًا (إكس).

تجدر الإشارة إلى أن ماسك أثار مؤخرًا الجدل عندما أعلن في إبريل الماضي عن تغيير شعار تويتر من الطائر إلى الكلب (شيبا إينو)، وهو الشعار الذي يُستخدم لعملة (الدوجكوين) Dogecoin المشفرة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سريع في قيمة سعر العملة في السوق.

وقد تعرضت تويتر لانتقادات واسعة النطاق من قبل المستخدمين والمتخصصين في التسويق بعدما أعلن ماسك في وقت سابق من هذا الشهر أن تويتر ستحد من عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة قراءتها يوميًا.

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر، عانت المنصة من الاضطرابات، وقد أدى ذلك إلى نجاح منصة التدوين النصي (ثردز) Threads التي أطلقتها شركة ميتا في يوليو الجاري لمنافسة تويتر، حيث جذبت أكثر من 100 مليون عملية تسجيل خلال خمسة أيام فقط من إطلاقها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد