إنستجرام “Instagram” تسعى لتعزيز سلامة المستخدمين من خلال ميزة جديدة في الرسائل المباشرة

نظرًا لزيادة حوادث الاختراقات والهجمات السيبرانية التي أصبحت مؤخرًا شائعة بشكل متزايد، فإن إنستجرام، مثل العديد من المنصات الأخرى، تعمل على تعزيز سلامة المستخدمين من خلال إطلاق ميزة جديدة.

تهدف هذه الميزة إلى منع الصور ومقاطع الفيديو غير المرغوب فيها في الرسائل المباشرة (DMs)، وتم الكشف عن هذه التحديثات بعد فترة اختبارها الأولية، مما يشير إلى التزام المنصة تجاه تجربة المستخدم.

ويهدف التحديث أيضًا إلى منع الرسائل غير المرغوب فيها داخل تطبيق إنستجرام، وتأتي هذه الميزة الجديدة بتغييرين رئيسيين في ديناميكية الرسائل المباشرة.

يمكن للمستخدم الذي ينوي إرسال رسالة مباشرة إلى شخص ليس في قائمة متابعيه أن يكتفى الآن برسالة واحدة فقط، ويمكنهم فقط الاستمرار في المحادثة إذا وافق المستلم على طلب الدردشة، ويساعد ذلك في تقليل البريد المزعج الوارد، خاصة بالنسبة للحسابات الكبيرة. 

في بداية الأمر، يمكن إرسال طلبات الرسائل المباشرة بنص فقط، وسيُسمح فقط بإرسال الرسائل المتعددة الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية بعد قبول طلب الدردشة.

إن هذه التغييرات تستهدف بشكل أساسي التوتر الناجم عن الرسائل والوسائط غير المطلوبة، خاصة بالنسبة للنساء، فإن الإجراءات الجديدة في ميزة الرسائل المباشرة تهدف إلى حمايتهن من تلقي المحتوى الصريح والغير مرغوب فيه، واقتراح هذه التحديثات يأتي استجابة للتحديات التي تواجهها النساء على الإنترنت، حيث غالبًا ما يتعرضن لتحرش وإرسال محتوى غير لائق ومزعج.

ومن خلال تقييد إرسال رسائل المستخدمين الذين ليسوا في قائمة المتابعين، يتم تقليل فرصة تلقي النساء للرسائل غير المرغوب فيها، ويمكن للمستخدمين إرسال رسالة واحدة فقط، وبعد قبول طلب الدردشة من قبل المستلم، يمكن أن يتم استكمال المحادثة، وهذا يعني أنه لن يتمكن المرسلون غير المرغوب فيهم من إرسال سلسلة من الرسائل أو صور غير لائقة أو فيديوهات دون موافقتهن.

وأكدت رئيسة سلامة المرأة في شركة ميتا، نوايا الشركة بهذا الشأن وقالت:

“هدفنا الرئيسي هو ضمان أن يشعر المستخدمون بالأمان والقوة عند الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بهم، وكانت ردود فعل مجتمعنا حاسمة في تشكيل هذه الميزة، مما يعزز مهمتنا في تعزيز السلامة على إنستجرام”.

إلى جانب هذا التحديث، تحصل إنستجرام أيضًا على تحسينات في شبكة الأمان الحالية، حيث تقوم ميزة “Hidden Words” بفصل الرسائل المباشرة المحتملة للإساءة، مما يضمن أن المستخدمين لن يتعرضوا للمحتوى المسيء بشكل مفاجئ.

من جهة أخرى تعمل أداة “Limits” كدرع ضد زيادات مفاجئة في التفاعلات غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى توفير خيار “Restrict” كطريقة سرية للمستخدمين لمراقبة المضايقين المحتملين، وعند تفعيل هذا الخيار، يتم إخفاء تعليقات المستخدم المقيد عن العرض العام، في حين يتم نقل رسائلهم المباشرة إلى قسم الطلبات.

كما يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام ميزة الحظر، التي توفر طبقة إضافية من الأمان من خلال السماح بحظر حسابات أخرى ذات صلة بالمستخدم المشتبه به، ومن المتوقع أن تساهم جميع هذه التغييرات الجديدة في تحسين المنصة على المدى الطويل. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد