إنستاجرام تكشف عن إطلاق رسمي لتطبيق Threads كمنافس لتويتر

أعلنت منصة إنستاجرام عن إطلاق تطبيقها الجديد “Threads”، الذي يعتبر بديلاً لمنصة التدوين المصغر تويتر، يمكن تنزيل التطبيق الآن مجانًا من متجر تطبيقات آب ستور لأجهزة آيفون ومن متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد.

 

التطبيق يتيح للمستخدمين إنشاء حساب باستخدام حساب إنستاجرام الخاص بهم، مع الحفاظ على نفس المعرّف (اسم المستخدم) ومتابعة نفس الحسابات التي يتابعونها على إنستاجرام، كما يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية التي تصل إلى 500 حرفٍ كحد أقصى، بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع الفيديو التي يصل طولها إلى خمس دقائق.

 

تطبيق “Threads” يتميز بواجهة تشبه تطبيق تويتر، ويوفر خيارات متعددة للتفاعل مع المنشورات مثل الإعجاب والتعليق وإعادة النشر والمشاركة، وسيجد المستخدمون في الصفحة الرئيسية للتطبيق مزيجًا من المنشورات التي يتابعونها والمنشورات التي يرشحها التطبيق استنادًا إلى اهتماماتهم.

 

يتيح التطبيق للمستخدمين التحكم في من يمكنه الرد على المنشورات، سواء كان الجميع أو الحسابات التي يتابعونها أو فقط من أُشير إليهم في المنشور، بالإضافة إلى القدرة على تصفية كلماتٍ معينة في الردود، ويأتي إطلاق تطبيق “Threads” في وقت تواجه فيه تويتر انتقادات شديدة بعد إعلان إيلون ماسك مالك المنصة،عن تقييد عدد التغريدات المسموح برؤيتها يوميًا، وإطلاق نسخة جديدة من منصة TweetDeck تتطلب حسابًا موثقًا، بالإضافة إلى قرارات أخرى أثارت جدلاً واسعًا.

 

وفقًا للتقارير السابقة، تطبيق “Threads” يستند في عمله على بروتوكول لامركزي مشابه للبروتوكول المستخدم في تطبيقات تنافسية مثل Mastodon وBluesky، كما يُعتبر بروتوكول لامركزي منهجًا يمنح المستخدمين تحكمًا أكبر في بياناتهم والقدرة على نقل البيانات من منصة لأخرى.

تم إطلاق بروتوكول Bluesky بواسطة جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لتويتر، كما أن البروتوكول اللامركزي يوفر العديد من المزايا التي تعطي للمستخدمين تحكمًا أكبر في بياناتهم، ويمنحهم القدرة على نقل البيانات من منصة لأخرى، ويُعتبر تطبيق “Threads” هو أول تطبيق من شركة ميتا – مالكة إنستاجرام – متوافق مع بروتوكول تواصل اجتماعي مفتوح المصدر.

 

وفي هذا السياق، قالت شركة ميتا: “نعتقد أن هذا النهج اللامركزي، المشابه للبروتوكولات التي تحكم البريد الإلكتروني والويب نفسه، سيؤدي دورًا مهمًا في مستقبل منصات الإنترنت”.

يجدر بالذكر أن تطبيق “Threads” متاح حاليًا في أكثر من 100 دولة حول العالم، ولكنه لم يتم إطلاقه بعد في دول الاتحاد الأوروبي، ووفقًا لتقرير صحيفة “الغارديان” البريطانية، قامت ميتا بتأجيل إطلاق تطبيق “Threads” في دول الاتحاد الأوروبي للتحقق من توافقه مع التشريعات والقوانين التي تنظم الخصوصية واستخدام بيانات المستخدمين.

كيفية التسجيل في تطبيق إنستاجرام ثريدز (Instagram Threads)

 

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك، يمكنك البدء في عملية التسجيل في إنستاجرام ثريدز، إليك خطوات التسجيل في التطبيق:

  • افتح تطبيق Threads واضغط على زر “تسجيل الدخول باستخدام Instagram” لتسجيل الدخول باستخدام حساب إنستاجرام الخاص بك.

  • اضغط على زر “استيراد من Instagram” لاستيراد معلومات ملفك الشخصي من إنستاجرام، بدلاً من ذلك يمكنك إدخال السيرة الذاتية والرابط وصورة ملف التعريف يدويًا عن طريق النقر على كل رمز، عند الانتهاء انقر على “التالي”.

 

  • اختر ما إذا كنت ترغب في إنشاء ملف تعريف عام أو ملف تعريف خاص، بعد تحديد واحدة، انقر على “التالي”.

  • ستظهر قائمة بالأشخاص الذين تتابعهم على إنستجرام، يمكنك النقر على “متابعة الكل” لمتابعة الجميع على ثريدز، أو النقر على “متابعة” بجوار الأسماء الفردية لمتابعة الأشخاص المحددين فقط، أو النقر على “التالي” في الزاوية العلوية اليمنى لتخطي هذه الخطوة.
    اضغط على الانضمام إلى ثريدز “Join Threads”.

  • بعد اكتمال هذه الخطوات، ستكون قد اشتركت رسميًا في إنستاجرام ثريدز وجاهز للبدء في استخدام التطبيق.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد