إكس “تويتر سابقاً” تسعى لتجربة البحث عبر استخدام الذكاء الاصطناعي

تسعى منصة التدوينات القصيرة “إكس” المعروفة بمنصة تويتر سابقاً بتحسين تجربة البحث عبر استخدام الذكاء الاصطناعي وذلك حسب ما صرح به مالك المنصة “إيلون ماسك”، حيث أعلن أن المنصة سوف تضيف خاصية بحث بدلالات كلمات ومعانيها من أجل التسهيل على المستخدم إيجاد المحتوى ذات الصلة.

والجدير ذكره أن البحث بدلالات الكلمات ومعانيها يقصد به محاولة فهم الغرض من البحث دون إظهار نتائج تحمل نفس كلمات البحث في التغريدات، بل تظهر للمستخدم تغريدات أخرى تحمل محتوى مشابهة لما قام بإدخاله بالبحث فيما يطلق على عملية البحث هذه باسم “البحث السياقي”.

حيث تسعى المنصة الى تطوير تقنية البحث حتى تظهر النتائج المرتبطة بشكل مباشر بعبارات البحث للمستخدمين، حتى في حال عدم ظهور عبارات البحث في التدوينات، وخلافاً لعمليات البحث التقليدية المعروفة منذ سنوات طويلة عبر منصة تويتر فإن التقنية الحديثة تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي.

وفي سياق متصل فقد أعلن مالك المنصة إيلون ماسك أن التقنية الحديثة لا تزال طور التطوير والبحث، وأكد أن المرحلة الأولى للتقنية الجديدة سوف تركز بشكل كبير على عمليات البحث المرتبطة وفهم عمليات البحث التي تتعلق بالأحداث والمواضيع الجارية في الوقت الحالي على أن تقوم المراحل القادمة بالتركيز على ما يسمي بالبحث السياقي وتطوير تقنيته.

يذكر أن شركة “جوجل” تستخدم هذه التقنية في عمليات البحث عبر محركها الرسمي جوجل منذ أكثر من عشر سنوات، لذلك تطوير مثل هذه التقنية لن يكون بالأمر السهل، والتي يتطلب الكثير من البيانات التي قد تعود بالأثر السلبي على منصة إكس.

وتأتي هذه الخطوة من قبل مالك المنصة الى تحويل منصة إكس المعروفة بتويتر سابقاً بمنصة شاملة تحتوي على الخدمات الكثيرة، مثل ما تم تطبيقه في التطبيق الصيني “وي شات”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد