حسابات شهيرة على إكس تحصل على اشتراكات مميزة

حسابات بارزة على إكس، سابقًا تويتر، فوجئت بحصولها على اشتراكات مميزة وشارات التحقق الزرقاء، تنفيذًا لإعلان إيلون ماسك في 27 مارس، ماسك قال أن الحسابات بأكثر من 2500 متابع ستحصل على مزايا Premium مجانًا، والأكثر من 5000 متابع ستحصل على مزايا +Premium مجانًا.

إيلون ماسك يقود تغييرات في تويتر لجذب والحفاظ على الحسابات الشعبية، وذلك في محاولة لتعزيز تنافسية المنصة أمام منافسين مثل ثردز، هذا التحرك يأتي بعد عام من قيام ماسك بإلغاء شارات التحقق الزرقاء التقليدية، التي كانت تمنح بناءً على الأهمية أو الشهرة، واستبدالها بنظام يتطلب من المستخدمين دفع رسوم للحصول على التحقق.

إلى جانب شارة التحقق، أصبح المشتركون في خدمة تويتر المدفوعة يتمتعون بمزايا إضافية مثل تقليل عدد الإعلانات التي يرونها والحصول على أولوية في الظهور بقسم الردود، تحت إدارة إيلون ماسك، تغيرت القيمة المعنوية لشارة التحقق الزرقاء، حيث كانت في السابق تمنح كدليل على الأصالة والمصداقية للشخصيات العامة والحسابات البارزة، ولكن الآن أصبحت متاحة لأي مستخدم يدفع رسوم الاشتراك، مما يعكس تحولًا في السياسات تحت قيادة ماسك.

النقاد يرون أن هذه الخطوة من قبل إكس (تويتر سابقًا) قد تؤثر سلبًا على موثوقية المعلومات المنشورة على المنصة، نظرًا لأن شارة التحقق الزرقاء أصبحت متاحة لمن يدفعون، بغض النظر عن مصداقية الحساب أو الشخصية، من جهة أخرى، يرى بعض الأشخاص أن هذا التغيير يديمقرط الوصول إلى شارة التحقق، مما يمنح الفرصة لعدد أكبر من المستخدمين للحصول عليها.

في محاولة لزيادة قيمة التحقق، أعادت إكس تقديم شارات التحقق للحسابات المشهورة، مما يعكس نهج إيلون ماسك الجديد الذي يقوم على أساس الشعبية والدفع، هذا النهج يهدف إلى تعزيز الإيرادات من خلال جعل التحقق خدمة مدفوعة، لكنه يثير أسئلة حول كيفية تأثير ذلك على الثقة والشفافية في المنصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد