إذا كنت من مالكي هواتف آيفون الأحدث.. 4 إعدادت يجب عليك تفعيلها لكي تحصل على مزايا فريدة

أطلقت شركة آبل هواتفها الأحدث خلال الفترة الماضية في الأسواق العالمية، وقد يرغب الكثير في تجربتها نظرًا لما تتمتع به من مزايا جديدة غير موجودة في سواها، ولذا فإن كنت قد حصلت على واحد من سلسلة آيفون 15 هذا العام، أو تود الحصول عليه مستقبلًا، فهناك مجموعة من الإعدادت التي يجب عليك ضبطها، حتى تحقق أكثر استفادة من المزايا التي يحتوي عليها هذا الهاتف الأعلى سعرًا، ونوضح لكم أهم هذه الإعدات في السطور التالية.

هواتف آيفون 15 المصدر: البيان

إعدادت الويدجات

هناك مجموعة من الويدجات التي تتيح لك التحقق من المعلومات مثل حالة الطقس أو رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة دون أن تنتقل إلى أي تطبيق، ودون الحاجة إلى فتح شاشة القفل؛ لذا سيكون من المفيد إعداد تلك الميزة في هواتف آيفون 15، أما بالنسبة إلى الويدجات التي يمكن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية، فقد أصبحت تفاعلية بعد تحديث نظام التشغيل iOS 17، ويمكنها أن تعرض لك معلومات أكثر من التي تظهر في شاشة القفل.

تشغيل التحديثات التلقائية

من أهم الأشياء التي يجب عليك تفعليها بمجرد اقتناء هاتف آيفون جديد، هو تفعيل ميزة التحديثات التلقائية؛ حتى يكون هاتفك على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS بشكل مستمر، وكذلك تفعيل التحديثات الخاصة بالتطبيقات؛ وذلك لتحسين تجربة المستخدم والحصول على جميع التحديثات الأمنية الجديدة.

إعداد أوضاع التركيز

يتضمن نظام التشغيل iOS 17 بشكل افتراضي أوضاع التركيز مثل وضع عدم الإزعاج، ووضع اللياقة البدنية، ووضع القيادة، وكلها تهدف إلى إيقاف التنبيهات عند وصول إشعارات للتركيز في مهمة معينة.

ويمكنك تخصيص تلك الأوضاع بالطريقة التي ترغب فيها، كأن تسمح بوصول إشعارات من تطبيقات معينة، أو تسمح بالمكالمات من جهات اتصال محددة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء أوضاع تركيز خاصة بك وتخصيصها كيفما تشاء.

تجربة تطبيق الاختصارات

قد يتجاهل بعض مستخدمي هواتف آيفون تطبيق الاختصارات Shortcuts المدمج، نظرًا لعدم معرفتهم بمزاياه التي يمكن استغلالها للقيام بإجراءات معينة بنقرة واحدة، كأن تخبره بأنك تقود السيارة إلى المنزل، للحصول على الاتجاهات في خرائط آبل، أو تطلب منه تشغيل الموسيقى، أو إرسال رسالة نصية، أو تشغيل الأضواء في المنزل باستخدام HomeKit، وغير ذلك الكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد