إتاحة ربط ذراع التحكم سوني DualSense Edge بجميع أجهزة أبل.. تعرف على آخر تعاون بين الشركتين

تم التعاون بين شركتي أبل وسوني في مشروع جديد لإنشاء تجربة متكاملة، حيث تم دمج أفضل ما لديهما معًا، على الرغم من أن أبل لا تفضل المشاركة في العديد من المشاريع، إلا أن عدم تواجدها في ساحة الألعاب سمح لها بإتمام هذه الصفقة، وبناءً على مطالب المستخدمين، سيتمكن الآن مستخدمو أجهزة أبل (آيفون، آيباد، ماك، وحتى Apple TV) من استخدام ذراع التحكم DualSense Edge من سوني، مما يجعل هذه التجربة أكثر تميزًا ومتعة للمستخدمين.

ذراع DualSense Edge

تم إصدار التحديث رقم 16.4 لنظامي iOS وiPadOS وtvOS من قِبل شركة أبل، بالإضافة إلى التحديث رقم 13.3 لنظام macOS Ventura، والذي يضم مجموعة من التغييرات والخصائص الجديدة، ومن بينها دعم ذراع التحكم الجديدة DualSense Edge.

ذراع DualSense Edge
ذراع DualSense Edge

وأعلنت شركة سوني عن ذلك الذراع في شهر أكتوبر الماضي، ويعد أحدث التقنيات في مجال أذرع التحكم، حيث يتيح للمستخدم التحكم في درجة مقاومة الأزرار الخلفية وتغيير العصيان الأمامية (LS وRS).

بالإضافة إلى مزايا أخرى عديدة، وعلى الرغم من أن سعره يصل إلى 200 دولار، لكنه لم يكن متوافق مع منتجات أبل.

ولكن بفضل التحديثات الجديدة التي أطلقتها أبل، يمكن الآن لمستخدمي أجهزة أبل الاستمتاع بتجربة اللعب باستخدام ذراع التحكم DualSense Edge الجديد.

ذراع DualSense Edge
ذراع DualSense Edge

وفي الحقيقة، فإن أبل تدعم بالفعل الإقران بعدد من أذرع تحكم بلايستيشن وحتى Xbox، وهي مٌدوّنة على الموقع الرسمي للشركة (بلايستيشن – Xbox)، وتتلخص عملية الإقران في تفعيل وضع البلوتوث على أي من تلك الملحقات والذهاب إلى إعدادات جهازك وإتمام عملية التوصيل، تماماً كتوصل أي سماعة لاسلكية.

مميزات ذراع DualSense Edge
مميزات ذراع DualSense Edge

مميزات ذراع DualSense Edge

ويمكن استخدام ذلك الذراع مع منتجات أبل لتعزيز تجربة اللعبة على تلك الأجهزة لاسلكياً، خصوصاً مع منتجات آيباد ذو الشاشات الضخمة التي سيكون من الممتع اللعب عليها عن بعد.

مميزات ذراع DualSense Edge
مميزات ذراع DualSense Edge

فتخيل مثلاً أن تلعب Apex Legends على جهاز iPad Pro باستخدام ذراع التحكم DualSense Edge.

وجدير بالذكر أنه في عام 2021 تمكنت أبل من حصد المركز الثالث ضمن أعلى إيرادات للألعاب (ما يقدر بـ 15.3 مليار دولار)، لتكون خلف سوني ومايكروسوفت مباشرةً، على الرغم أنها لا تملك أي استوديوهات ألعاب أو حتى أجهزة مخصصة لذلك.

مميزات ذراع DualSense Edge
مميزات ذراع DualSense Edge

لكن تمكنت من تحقيق ذلك الرقم فقط عبر النسب التي تأخذها من الشركات الأخرى مقابل طرح ألعابهم على منتجات أبل ومنصة Apple Arcade.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد