خوف وذعر المتزوجون من تحديث تطبيق “واتساب” الجديد.. (التفاصيل كاملة)

أعلن مارك زوكربيرج، رئيس شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، اليوم الثلاثاء، عن تحديث جديد يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بهم من أربعة هواتف إضافية أو 5 كحد أقصى، وأوضح زوكربيرج، في منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بدءًا من اليوم، يمكنك تسجيل الدخول إلى نفس حساب واتساب على ما يصل إلى أربعة هواتف مختلفة”.

ميزة واتساب الجديدة وعلاقتها بالمتزوجون

يمكن لمستخدمو تطبيق واتساب الآن من ربط ما يصل إلى أربعة هواتف ذكية إضافية باستخدام رموز QR عن طريق هواتفهم الأساسية.

وفي السابق، كان بإمكان المستخدمين فقط ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة كمبيوتر أو أجهزة لوحية بحساب واتساب واحد، ولكن الآن يمكنهم تسجيل الدخول من خلال الهواتف أيضًا.

تعد هذه الميزة “المطلوبة بشدة” لأولئك الذين يمتلكون هاتفًا للاستخدام الشخصي وآخر للاستخدام في العمل، ويرغبون في إدارة جميع محادثاتهم ضمن حساب واحد على واتساب.

وعلى الرغم من ذلك، أعرب البعض عن مخاوف بأن الأزواج الذين لا يثقون في بعضهم البعض قد يحاولون تسجيل الدخول إلى حساب شريكهم.

ما هو موعد تطبيق تلك الميزة الجديدة بواتساب؟

تعمل واتساب حالياً على طرح تحديث جديد للمستخدمين على مستوى العالم، وسيكون متاحًا للجميع في الأسابيع القليلة المقبلة، وتأتي هذه الخطوة كاستجابة للمخاوف المتعلقة بأمان الحسابات، حيث يمكن للمستخدمين الآن التحقق من الأجهزة المتصلة بحساباتهم وتسجيل الخروج عن بُعد من أي جهاز غير هاتفي.

وكان واتساب، الذي تأسس في عام 2009 كتطبيق لإرسال الرسائل النصية عبر الإنترنت، مرتبط دائمًا برقم هاتف فردي، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح من الممكن ربط العديد من الأجهزة الأخرى بالحساب أيضًا.

وفي عام 2021، بدأ واتساب يسمح للمستخدمين بربط ما يصل إلى أربعة أجهزة غير هاتفية مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية بحساباتهم، بصورة مستقلة عن الهاتف، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم أن يستخدم حساب واحد على هاتفه الرئيسي، وجهازي لوحي، وجهازي كمبيوتر في الوقت نفسه.

وبالفعل تم طرح هذه الميزة على مستوى العالم في عام 2022، ولكن الآن واتساب يأخذ خطوة إلى الأمام عندما يتيح القدرة على استخدام نفس حساب واتساب على عدة هواتف أيضًا.

لا تقلق أنها ميزة أمنة

وأعلن واتساب عن إمكانية استخدام حساب واتساب على أكثر من جهاز بشكل مستقل، حيث يمكن لكل جهاز مرتبط أن يتصل بواتساب بشكل مستقل ويتيح ذلك مزامنة جميع الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات.

وفي حالة عدم استخدام الهاتف الذكي “الأساسي” الذي كان يحمل حساب واتساب الخاص بك لفترة طويلة، فسيتم تسجيل خروجك تلقائياً من جميع الأجهزة “المصاحبة”.

وأكد موظفو واتساب أن جميع الدردشات ستظل مشفرة من طرف إلى طرف بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه لتشغيل حساب واتساب.

ويضمن التشفير التام أن يتمكن فقط المشاركين في الدردشة من قراءة الرسائل، ولا يمكن لأي جهة أخرى، حتى الشركة المالكة للخدمة، الوصول إليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد