“منصة تويتر”.. السماح للناشرين بفرض رسوم على المستخدمين بدءا من شهر مايو 2023

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، يوم السبت، أن المنصة الاجتماعية ستسمح لناشري وسائل الإعلام بفرض رسوم على المستخدمين على أساس كل مقال بنقرة واحدة، ووصف هذا الإجراء بأنه فوز لكل من المؤسسات العامة والإعلامية.

وأشار ماسك إلى أن هذه الميزة سيتم إطلاقها في مايو، وستؤدي إلى زيادة أسعار المقالات التي يرغب المستخدمون الذين لا يشتركون للحصول على اشتراك شهري في قراءتها.

كما أكد ماسك يوم الجمعة أن “تويتر” ستحتفظ بنسبة 10% من عائدات اشتراكات المحتوى بعد مرور عام على إطلاق هذه الخدمة، وأضاف أن الشركة لن تستحصل هذه النسبة خلال الأشهر الأولى الـ12.

يشمل ذلك اشتراكات النصوص الطويلة ومقاطع الفيديو التي تدوم لعدة ساعات، ومنذ تولي إيلون ماسك رئاسة الشركة، قامت الشركة بتنفيذ عدد من التغييرات في التنظيم والمنتجات، بما في ذلك إطلاق خدمة الحسابات الموثَّقة باللون الأزرق كخدمة مدفوعة وتخفيض عدد الموظفين بنسبة 80 بالمئة.

وقام ماسك بتعديل الشركة لزيادة العائدات، وذلك بعد أن شهدت منصة التواصل الاجتماعي انخفاضًا في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي تمت في أكتوبر الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    سلام عليكم

  2. غير معروف يقول

    معلومات رائعه لم أكن اعرفها من قبل