أفضل تطبيق “ريموت كنترول” لجميع الأجهزة التي تحتوي على ميزة IR

سنشرح اليوم تطبيق رائع جداً للتحكم بجميع الأجهزة الكهربائية، مثل “أجهزة التكييف” و”التلفاز” و”DVD” و”المضخمات الصوتية” و”كاميرات DSLR” والكثير من الأجهزة التي تدعم التحكم عبر الأشعة تحت الحمراء(IR).

 

ما هي مِيزة “IR” وكيف أتحقق وجود هذه المِيزة في هاتفي؟

بدايتاً الـ”IR”اختصار لكلمة “infrared radiation” وتعني بالعربية “الأشعة تحت الحمراء” تستخدم غالباً في نقل الملفات بين الأجهزة، أو في أجهزة التحكم عن بعد.

كيف أتحقق وجود المِيزة في هاتفي: غالباً تكون دلالة هذه المِيزة هي المنفذ الموجود في الحافَة العليا للهاتف ويكون مغطى ببلورة صغيرة.

يختلف وجود المنفذ من هاتف إلى آخر، لكن غالباً يكون في الحافَة العليا للهاتف إما يميناً أو يساراً أو في الوَسَط، وأحياناً يكون على شكل مستطيل وأحياناً بشكل دائري.

 

كيف أتحكم في الأجهزة عن بعد؟

بعد أن تعرفنا إلى المِيزة، دعنا نتعرف عن كيفية التحكم في الأجهزة عن بعد وما هو التطبيق الأفضل للتحكم.

 

يُعد تطبيق “Mi Remote controller” الأفضل حالياً، وهو مطروح من قبل الشركة الشهيرة “شاومي” التطبيق مجاني تماماً، ويمكنك من خلاله التحكم في جميع الأجهزة التي ذكرناها في الفَقَرة الأولى.

 

في حال أن التطبيق لا يعرض لك اختيار نوع الأجهزة المراد التحكم بها، يدل ذلك على أن هاتفك لا يدعم مِيزة “الأشعة تحت الحمراء”.

وفي حال أن هاتفك يدعم مِيزة الأشعة تحت الحمراء، سيقوم التطبيق بتحويلك لاختيار نوع الجهاز المراد التحكم به.

 

بعدها مباشرتاً تقوم باختيار نوع الجهاز، على سبيل المثال نختار “تلفاز TV” ثم نختار الشركة المصنعة للتلفاز على سبيل المثال “Samsung” بعدها يقول لك التطبيق وجه هاتفك إلى التلفاز ويعطيك بعض الأوامر لتجريب عمل التطبيق.

 

التطبيق يدعم اللغة العربية، ويمكنك تحميله لنظام الأندرويد من خلال جوجل بلاي، هنـــا.

ونرجح تطبيق “Uni TV zaza Remote” لنظام الـ Ios الآيفون، هنــا.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد