كيف يتم إختراق والتجسس على محادثات الواتساب.. وما هي طرق الحماية

الكثير يتساءل عن ما إذا كان بإمكان أي شخص الدخول والتجسس إلى محادثات الواتساب، في هذه المقالة سوف نشرح لك ما هي الطرق الشائعة للتجسس على محادثات الواتساب، وما هي طرق الحماية.

 

كيف يتمكن المخترقين من الوصول إلى محادثاتك؟

أولاً، يجب أن تعلم أن هناك فرق بين الاختراق والاحتيال

الاختراق: “(هو الوصول إلى محادثاتك دون لمس هاتفك إطلاقًا)”، وإنما بطرق خبيثة تستدرجك للفخ، على سبيل المثال، رابط محقون بأكْواد برمجية خبيثة تضغط عليه بصفته رابط لربح أموال أو ربما ربح رصيد ألعاب، بعد الضغط عليه سينفذ هاتفك هذه الأكْواد خلف الكواليس ليفتح نوافذ عديدة للمخترق للدخول إلى هاتفك والحصول على كافة المعلومات الخاصة بك وتُعد الظاهرة الأكثر شيوعًا.

 

الاحتيال: “(هو الوصول إلى محادثاتك من خلال حمل هاتفك)”، لدقائق معدودة، والدخول إلى خاصية واتساب ويب في تطبيق “واتساب” في هاتفك، ومن ثم يفتح المخترق موقع “واتساب ويب” في هاتفه أو حاسوبه ويقوم بتصوير الكود، ليتمكن من رؤية جميع محادثاتك والصور المرسلة والمستلمة، حتى يمكنه إرسال الرسائل ورؤية جميع جهات الاتصال الخاصة بك.

كيف أحمي نفسي من التجسس؟

يجب التجنب الضغط على أي رابط غير موثوق، مثل اربح رصيد إنترنيت، أو اربح رصيد ألعاب، كما يقول المثل “لا دُخَان دون نار”، ثانيًا لا تُعطي هاتفك لأشخاص غير موثوقين.

تجنب تحميل التطبيقات من خارج “متجر جوجل بلاي” قد يكون التطبيق محقون بأكواد برمجية خبيثة تُمكن المخترق من الوصول إلى هاتفك بشكل كامل.

 

خطوات لتتأكد أنك غير مُخترق

الخطوة الأولى: ادخل إلى تطبيق واتساب، ومن ثم اضغط على “الثلاث نقاط” أعلى اليسار، ومن ثم الضغط على “الأجهزة المرتبطة”، في حال كان هناك أجهزة متصلة يظهر بالأسفل أن هناك جهاز متصل اضغط عليه ومن ثم اضغط تسجيل الخروج.

في حال لم يظهر هذا القسم، هذا يعني أن الواتساب الخاص بك آمن من ناحية الاحتيال.

 

الخطوة الثانية: لتتأكد بأن الواتساب أو هاتفك غير مخترق، راقب تحركات هاتفك في الخلفية، مثل مراقبة بطارية الهاتف، عندما تكون حالة البطارية جيدة وفجأة رأيت انخفاض غير ملحوظ في نسبة البطارية اعلم أن هناك أشياء تحدث بالخلفية مثل إرسال واستقبال البيانات والملفات في هاتفك.

أو عندما تلاحظ استهلاك باقة الإنترنيت بشكل كبير وملحوظ من قبل أحد التطبيقات الخبيثة أو النظام، هذا أيضًا يدل على أنك مُخترق ويتم سحب بياناتك أو استغلالها.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكرا علي المعلومه 100٪

    1. محمد فهد خطيب يقول

      شكراً لمرورك