أفضل الطرق المُستخدمة في تبريد الهاتف المحمول بسرعة

أصبح الهاتف المحمول الآن هو الوسيلة الأبرز في عالمنا الحالي للتعامل مع جميع الخدمات، حيث يتم استخدام الهاتف المحمول في عدة مجالات أبرزها العمل والألعاب المختلفة، وفي إطار توسع وانتشار الهاتف المحمول والاستخدام اليومي لعدد كبير من الساعات فقد ترتفع درجة حرارة الهاتف أثناء لعب لعبة معينة أو استخدام تطبيق معين، ويعتبر ارتفاع درجة الحرارة خطر كبير على الهاتف المحمول حيث أنه من الممكن أن يتسبب في عطل الهاتف بصورة نهائية، لذلك نقدم لكم في هذا المقال أبرز الطرق التي يتم استخدامها في تبريد الهاتف المحمول.

7 طرق لتبريد الهاتف المحمولة بسرعة

وفي ظل ارتفاع درجة حرارة الهاتف نقدم لكم أبرز الطرق السهلة لحل هذه المشكلة وتبريد الهاتف:

  • التوقف عن استخدام الهاتف لبعض الوقت

عند استخدامك للهاتف المحمول لفترة طويلة في لعب لعبة أو أداء مهمة معينة على تطبيق ما فقد ترتفع درجة الحرارة الخاصة بهاتفك، ولذلك يجب إراحة الهاتف المحمول من العمل لمدة من الوقت حتى يتم تبريده بوضعه على سطح بارد، وعادةً ما يستغرق الهاتف من خمس إلى سبع دقائق للعودة إلى حالته الطبيعية.

  • إغلاق التطبيقات الموجودة في الخلفية

أحياناً يتواجد عدد من التطبيقات التي لا يتم استخدامها ولكنها تعمل في خلفية نظام التشغيل والتي تستهلك من المعالج وتتسبب أيضاً في ارتفاع درجة خرارة الهاتف، ولذلك فإن إغلاق هذه التطبيقات ومسحها من الخلفية من الممكن أن يقلل من درجة حرارة الهاتف المحمول مع إراحته بعض الوقت أيضاً.

  • نزع الهاتف من الشحن

من الطبيعي والمعروف أن درجة حرارة الهاتف ترتفع تدريجياً أثناء شحن الهاتف ووضع الشاحن في التيار الكهربائي، ولكن إذا ارتفعت درجة حرارة الهاتف بصورة كبيرة يجب نزع الشاحن مباشرةً حتى لا يؤثر بالسلب على الهاتف، وبالإضافة على ذلك يجب مراقبة نسبة شحن البطارية ونزع الشاحن عند شحن البطارية بالكامل حتى لا ترتفع درجة حرارة الهاتف.

  • إيقاف تشغيل وضع الألعاب

تتيح بعض الهواتف المحمولة الحديثة وضع يسمى وضع الألعاب، وهذا الوضع مخصص أثناء بدء المستخدم في لعب لعبة معينة حيث يعمل هذا الوضع على استخدام المعالج بكامل سعته في هذه اللعبة، وهذا الوضع مخصص لوقت معين فقط وهو وقت اللعب ويجب فصله مباشرة بعد الانتهاء من اللعب حتى لا ترتفع درجة حرارة الهاتف المحمول.

  • خلع غطاء الهاتف

أحياناً يكون غطاء الهاتف السبب في ارتفاع درجة الحرارة، حيث أنه من الممكن أن تمنع تغطية الهاتف عملية تبريد الحرارة، وما عليك هو نزع غطاء الهاتف مدة من الوقت حتى تنخفض درجة حرارة الهاتف المحمول.

  • استخدام جهاز تبريد الهاتف

قد يكون جهاز تبريد الهاتف المحمول هو الحل الأمثل لتبريد درجة حرارة الهاتف المحمول، وتتوفر أجهزة التبريد عبر المتاجر الإلكترونية مثل متجر أمازون، ويعتبر هذا خيار جيد للحفاظ على درجة حرارة الهاتف المحمول أثناء لعب لعبة أو أداء عدد من المهمات على الهاتف المحمول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد