أبل تنشئ متجرًا إلكترونيًا في الصين على منصة التواصل الاجتماعي “WeChat”

في بيان من شركة WeChat ذكرت أن Apple أنشأت متجرًا إلكترونيًا على منصتها للتواصل الاجتماعي، وهذا من شأنه أن يزيد توسع قنوات البيع بالتجزئة التابعة للشركة الأمريكية؛ لتصبح في المركز الثاني لأكبر اقتصاد في العالم.

أبل تنشئ متجرًا إلكترونيًا في الصين على منصة التواصل الاجتماعي "WeChat"

المتجر الصيني على تطبيق وي شات

يعتبر وي شات أحد التطبيقات الرائدة في الصين وبجانب أنه خاص بالمراسلات، فهو يتيح خدمة التجارة الإلكترونية والدفع، وكذلك البث المباشر.

مما  يعني أن المستخدم سيتمكن من شراء أي منتج من شركة Apple، مثل أجهزة آيفون وآيباد وMagc عن طريق المتجر.

وعند طلب المنتج سيحصل على خدمة شحن مجانية، وفي حال تقديم طلب شحن سريع سوف يصل المنتج خلال 3 ساعات فقط مع دفع مقابل الشحن، كما يمكنهم التمتع بخدمة استبدال الأجهزة.

وهذه الخطوة من شركة أبل جاءت في وقت ازداد فيه توجه الصينيين نحو منصات التواصل الاجتماعي، مثل وي شات وByteDance’s Douyin؛ من أجل التسوق عبر موقع gadgets 360 الهندي.

مبيعات أبل في الصين

طبقًا لما ذكرته روتيز، فإن أبل بالفعل تمتلك متجرًا على منصة علي بابا، بالإضافة إلى متجر JD.com التابع لها، والذي يُصنف كثاني أكبر متجر في الصين.

وعلى الرغم من تراجع مبيعات Apple في الصين بنسبة 5% خلال الربع الأول من هذا العام، لكن ما زال لها أكبر حصة في السوق الصيني، حيث وصلت نسبة مبيعاتها إلى 20% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية داخل الصين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد