آيفون 15 يواجه مشكلة جديدة عند شحنه لاسلكيا.. تتعطل شريحة الاتصال قريبة المدى NFC

اشتكى العديد من مالكي هواتف آيفون 15 من تعطل شريحة الاتصال القريب المدى NFC، عند شحن الهاتف لا سلكيًا باستخدام الشاحن اللاسلكي المدمج في سياراتهم صاحبة الطرازات الحديثة من شركة BMW.

آيفون 15 برو المصدر: البوابة العربية

العملاء يقدمون الشكاوي

رصدت العديد من الشكاوى المتعلقة بنفس المشكلة على منتديات مختلفة على الإنترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال العملاء المتأثرون بالمشكلة: “عندما نبدأ بشحن آيفون 15 باستخدام الشحن اللاسلكي المدج بالسيارة، نلاحظ تداخلًا في وضع استعادة البيانات مع ظهور شاشة بيضاء.. وبعد إعادة التشغيل، تتوقف شريحة الاتصال القريب المدى NFC عن العمل دون معرفة أي سبب واضح”، مشيرين إلى أنهم يتلقون رسالة بوجود خطأ في إعداد خاصية آبل باي في تطبيق المحفظة Wallet، دون وجود حل فعّال لإصلاح المشكلة.

ما فائدة شريحة الاتصال قريبة المدى NFC؟

هناك عدد كبير من الخصائص في هواتف آيفون، تعتمد على شريحة الاتصال القريب المدى، ومنها خاصية الدفع الإلكتروني عبر خدمة آبل باي، وخاصية مفاتيح السيارات الرقمية، وغير ذلك الميزات التي تدمها تلك الشريحة.

سبب المشكلة المحتمل

وعن سبب حدوث تلك المشكلة، يعتقد بعض الخبراء أن ذلك قد ينتج عن التداخل الذي يحدث بين شريحة NFC في الهاتف، والشاحن اللاسلكي الموجود في السيارة، موضحين أن شريحة NFC تعتمد في عملها على موجات الراديو، ويمكن أن تتأثر هذه الموجات بالأجهزة الإلكترونية الأخرى القريبة.

يجدر الإشارة إلى أنه لا توجد إصلاحات رسمية متاحة حتى الآن من آبل أو BMW، ومع ذلك، هناك بعض الإجراءات التي يمكن للمستخدمين اتخاذها لمحاولة إصلاح المشكلة، مثل:

  • تجربة استخدام شاحن لاسلكي مختلف.
  • محاولة إعادة ضبط الهاتف.
  • محاولة استعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حل مشكلة عدم ظهور الحضور ساعدني