آبل “Apple” تعمل على تطوير ساعة ذكية جديدة مزودة بكاميرا مدمجة

كشفت براءة اختراع جديدة لشركة آبل عن عمل الشركة على تطوير ساعة ذكية جديدة مزودة بكاميرا مدمجة.

ويُتوقع أن تتيح هذه الكاميرا للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق FaceTime وفتح الساعة باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

آبل "Apple" تعمل على تطوير ساعة ذكية جديدة مزودة بكاميرا مدمجة

 

وتوضح براءة الاختراع أن الكاميرا والميكروفون الملحق بها سيتم وضعهما بين جسم الساعة وسوار المعصم بزاوية مائلة، بالإضافة إلى إجراء مكالمات الفيديو، ستتيح الكاميرا التقاط الصور ومقاطع الفيديو أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية مسح المستندات ضوئيًا.

ويختلف هذا تصميم هذه الساعة عن تصاميم سابقة ظهرت في براءات اختراع أخرى لآبل، حيث وضعت الكاميرا في تاج الساعة.

تُظهر براءة الاختراع الجديدة وضع الكاميرا بزاوية مائلة، مما قد يشير إلى استخدام عدسة فائقة الاتساع لإتاحة التقاط مشاهد واسعة تكشف المناطق المحيطة بالمستخدم من الأعلى والأمام.

آبل "Apple" تعمل على تطوير ساعة ذكية جديدة مزودة بكاميرا مدمجة

بالإضافة إلى وضع الكاميرا المبتكر، يمكن أن تستفيد آبل من ميزة Continuity Camera التي تحول الأجهزة الآيفون إلى كاميرات ويب مستقلة لأجهزة MacBook.

على الرغم من ندرة الساعات الذكية المزودة بكاميرا في الأسواق، طرحت بعض الشركات ساعات ذكية تحتوي على كاميرا، سواء كانت من الجهة الخلفية للساعة لإجراء مكالمات الفيديو أو من الأمام لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. ومع ذلك، لا تزال ميزة الكاميرا غير متوفرة في الساعات الذكية الشهيرة المنتجة من قبل شركات كبرى مثل سامسونج وهواوي وشاومي.

آبل "Apple" تعمل على تطوير ساعة ذكية جديدة مزودة بكاميرا مدمجة

 

للإشارة فإن ساعات آبل الذكية تتفوق علي جميع منافسيها، وذلك بفضل عدة عوامل من بينها مايلي:

•التكامل مع نظام iOS: ساعات آبل الذكية مصممة للعمل بالكامل مع هواتف آيفون وأجهزة آبل اللوحية التي تعمل بنظام iOS. هذا التكامل العميق يمكن أن يجعل الساعات أكثر قيمة لمستخدمي أجهزة آبل. في المقابل لا يوجد هذا المستوى من التكامل مع أجهزة أندرويد أو ويندوز.

•سهولة الاستخدام: ساعات آبل الذكية مصممة لتوفير تجربة مستخدم بسيطة وسهلة. هذا قد يجذب المستخدمين الذين يفضلون البساطة والسهولة.

•التصميم الجذاب: ساعات آبل الذكية معروفة بتصميمها الأنيق والأنصهاري،  وهذا التصميم الجذاب قد يكون عامل جذب للعملاء الذين يهتمون بالمظهر.

آبل "Apple" تعمل على تطوير ساعة ذكية جديدة مزودة بكاميرا مدمجة

•العلامة التجارية Apple: آبل علامة تجارية قوية وهو ما يمثل قيمة في حد ذاته لبعض المستخدمين، وهذا قد يدفع البعض لشراء ساعة آبل بغض النظر عن المواصفات أو السعر.

 

لذلك، فإن ساعات آبل الذكية لديها عدة ميزات تنافسية قوية ولكن نجاحها في تفوق منافسيها ليس مضموناً وسيعتمد على قدرتها على الاستفادة من هذه الميزات بشكل فعال لجذب عملائها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد