آبل “Apple” تعلن عن تحديث “iOS 15.4.1” لإصلاح مشكلة استنزاف البطارية ومشاكل أخرى

أطلقت آبل تحديثًا جديدًا برقم إصدار “OS 15.4.1” وهو تحديث يعمل على تحسين وضع الأمان في الأجهزة الخاصة بها٬ وإصلاح بعض أخطاء إمكانية الوصول، بالإضافة أيضًا إلى إصلاح مشكلة استنزاف البطارية٬ الذي أصاب بعض هواتف iPhone وأجهزة iPad بعد تحديث هذه الأجهزة إلى iOS 15.4.

ولم يتضح بعد مدى مشكلة استنزاف البطارية، لكن في وقت سابق من هذا الشهر، أخبر حساب Apple Support على شبكة تويتر المستخدمين الذين يشكون من استنزاف البطاريتهم أنه “عادةً ما تحتاج التطبيقات المستخدمة على هواتفهم أو ميزاتهم إلى التعديل لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد إجراء التحديث.

وأضاف أنه بعد مرور أكثر من أسبوعين على إصدار التحديث، لا يُستبعد العثور على منشورات حديثة تفيد بضعف عمر البطارية. ومع ذلك، نأمل أن يعمل هذا التحديث الجديد على حل هذه المشكلة.

ويُعد تحديث iOS 15.4 تحديث مهم ومفيد. لأنه يوفر للمستخدمين القدرة على استخدام خاصية Face ID unlock أثناء ارتداء قناع الوجه الطبي، لذلك سيكون من المؤسف والغريب في نفس الوقت عدم رغبة الناس في إجراء هذا التحديث، والاستغناء عن هذه الميزة المهمة، خوفا من مشاكل البطارية.

وحتى إذا كانت بطاريات المستخدمين على ما يرام، فقد يظل هاتفك أو جهازك اللوحي بحاجة إلى هذا التحديث الجديد بشكل معقول.

وتقول Apple إن تحديث iOS 15.4.1 وmacOS Monterey 12.3.1، اللذين تم إصدارهما اليوم أيضًا، يحتويان على إصلاحات أمنية للمشكلات التي تقول الشركة إنه كان من الممكن إساءة استخدامها.

ولسوء الحظ، أصبح هذا النوع من التحذير أمرًا روتينيًا في نشرات أمان Apple، وأضافت آبل أن تأخير التحديثات إلى أجل غير مسمى هي فكرة غير جيدة٬ وإن الشيء المهم الآن من أي وقت مضى هو التأكد من أن أجهزة آبل تعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    صار 13 سنه تعمل هواتف لي هلا ماقدرت تصلح البطاريه