“آبل” تستعد لإطلاق نظارة الواقع المعزز قريبا.. مميزاتها عديدة لكن سعرها مرتفع

تستعد شركة “آبل” الشهيرة في عالم الهواتف والتكنولوجيا، للكشف عن نظارة الواقع المعزز الجديدة، التي من المقرر أن تطلقها خلال شهر يونيو القادم، والتي شرعت في تصميمها منذ أكثر من 7 سنوات، وفقًا لوكالة “بلومبيرج”، إلا أن سعرها ربما لا يتناسب مع الجميع.

نظارة الوقاع المعزز

نظارة الوقاع المعزز

سعر مرتفع يصل إلى 3000

وهذه النظارة التي من المتوقع أن تعلن عنها الشركة قريبًا ستباع بسعر مرتفع قد يصل إلى 3000 دولار، وبينما تستعد أبل للكشف عن منتجها في يونيو، لكن لا يزال من غير الواضح كيف ستجذب المستخدمين لشراء جهازها هذا بسبب ارتفاع سعره.

مجموعة من المميزات ستجلب عملاء للنظارة

ومن أجل جلب الزبائن إلى شراء نظارة الواقع المعزز التي تنوي “أبل” إطلاقها قريبًا فإنها تخطط لملئها بالعديد من المزايا المتنوعة، مثل الألعاب وخدمات اللياقة البدنية، وبالإضافة إلى تطبيق لقراءة الكتب داخل الواقع الافتراضي، ومن المحتمل أن يطلق على تلك النظارة اسم «Reality Pro أو Reality One».

وبالإضافة إلى تلك المميزات فإن الجهاز مليء بالتقنيات الجديدة، ومجموعة واسعة من القدرات الكبيرة، بما في ذلك قدرته على تشغيل معظم تطبيقات «iPad» داخل نطاق الواقع الافتراضي، ويتضمن ذلك أيضًا الكتب والكاميرا وجهات الاتصال وخاصية الـ«FaceTime» والبريد والخرائط والملفات والصفحة الرئيسية والرسائل والموسيقى والملاحظات والطقس والصور والتذكيرات والتلفزيون، بالإضافة إلى أن النظارة قادرة على تشغيل مئات الآلاف من تطبيقات «iPad» الحالية التابعة لجهات ثالثة والموجودة في App Store.

عقد اجتماعات فيديو

ومما تحتوي عليه نظارة “آبل” الجديدة وجود بوابة لمشاهدة الألعاب الرياضية في الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى قدرتها على عقد اجتماعات “فيديو” متقدمة، وغرفة اجتماعات افتراضية تجعل المستخدمين يشعرون أنهم يتفاعلون في نفس أماكنهم الحقيقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. امنية علاء عبد الحميد عباس احمد يقول

    كيف استرجع الفيس بتاعى مارة اخرى