واتساب يكشف عن ميزة بنسخة الكمبيوتر “واتساب ويب” طال انتظارها

قامت شركة واتساب المملوكة من الشركة العالمية الشهيرة “فيسبوك” بإجراء عدة تحديثات وإضافة ميزات مختلفة في الآونة الأخيرة، في ظل ظهور تطبيقات منافسة بشدة لـWhatsApp  ، إضافة إلى أنه شهد هجرة جماعية غير مسبوقة إلى تطبيقات أخرى بعد الإعلان عن التحديثات المتعلقة بسياسة الخصوصية، ومن بين التحديثات الجديدة لتطبيق WhatsApp كشف عن ميزة جديدة طال انتظارها من قبل مستخدمي نسخة سطح المكتب “الكمبيوتر” وهي إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية عبر نسخة الكمبيوتر “WhatsApp web”، وأكدت الشركة على أن هذه المكالمات ستكون مشفرة.

واتساب يكشف عن ميزة بنسخة الكمبيوتر "واتساب ويب"

تطبيق واتساب

واتساب يكشف عن ميزة بنسخة الكمبيوتر "واتساب ويب"
واتساب يكشف عن ميزة بنسخة الكمبيوتر WhatsApp web ويب”

واتساب ينافس Zoom و Google Meet

وأوضحت وكالة رويترز أنه بموجب الميزة الجديدة يمكن عمل المكالمات المرئية بسلاسة، وبشكل يتم فيها تعيين تطبيق سطح المكتب بحيث تكون نافذة الاتصال دائمًا مفتوحة على جانب الشاشة حتى لا تفقد أبدًا محادثات الفيديو في علامة التبويب.

وتأتي هذه الخطوة من تطبيق WhatsApp  لتضعه في منافسة مع التطبيقات الشهيرة للمكالمات المرئية التي تتم عبر سطح المكتب “الكمبيوتر” مثل Zoom و Google Meet .

هجرة واتساب إلى تطبيقات أخرى

وشهدت التطبيقات المذكورة والشبيهة إقبالًا شديدًا بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، حيث شهد WhatsApp  في يناير، هجرة جماعية ليخسر ملايين المستخدمين خلال الأسابيع الأخيرة، بعد إعلانه إطلاق تحديث مثير للجدل ينص على مشاركة البيانات مع فيسبوك.

واتساب يكشف عن ميزة بنسخة الكمبيوتر "واتساب ويب"
واتساب يكشف عن ميزة بنسخة الكمبيوتر “WhatsApp web”

قد يهمك أيضًا:
أكواد أورانج Orange مختصرة مصر 2021 تهمك
واتساب يختبر ميزة إرسال صور مختفية “مدمرة ذاتيًا” قبل مشاركتها

وما زالت مغادرة التطبيق متواصلة على الرغم من تأجيل إطلاق التحديثات التي كان من المقرر بدء العمل بها في 8 فبراير الماضي، وكذلك طمأنة التطبيق للمستخدمين بأن الخصوصية لن تُمس، إلا أن المستخدمون يرون التطبيقات الأخرى أنها أكثر أمانًا وخصوصية، مثل Signal و Telegram ، حيث حمّل 25 مليون شخص Telegram على هواتفهم،  فيما اكتسب Signal نحو 7.5 مليون مستخدم جديد، وذلك خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.