مراجعة مزايا ومواصفات هاتف OPPO F19 متوسط المدى وشديد التنافس

أطلقت شركة أوبو منذ نحو أسبوعين هاتف OPPO F19 الذكي الجديد لتنافس به في السوق، وأبدت استرايجية واضحة هذه المرة من خلال تقديمها F19 كتجربة ممتازة في ناحيتين، فيما المجالات الأخرى فهي متوسطة جدًا، ولنلق نظرة مفصلة حول كيفية أداء الهاتف في سوق الهواتف الذكية متوسط ​​المدى وباقي المميزات والمواصفات

مراجعة مزايا ومواصفات هاتف OPPO F19 متوسط المدى وشديد التنافس

مواصفات هاتف OPPO F19

مراجعة مزايا ومواصفات هاتف OPPO F19 متوسط المدى وشديد التنافس
مراجعة مزايا ومواصفات هاتف OPPO F19 متوسط المدى وشديد التنافس

مراجعة هاتف OPPO F19

التصميم

يستعير OPPO F19 تصميمه من طرازي F19 Pro و Pro + ، وهو تصميم ممتاز نسبيًا، ويأتي داخل العلبة مع الهاتف مجموعة من الملحقات مثل الشاحن، وكابل البيانات، وأداة إخراج بطاقة SIM، وحقيبة واقية من السيليكون، وسماعات أذن سلكية داخل.

ويأتي بلونين أسود وأزرق، ويتمتع بلمسة شديدة اللمعان في الخلف شريطة بقائه نظيفًا، ولكن الخلف مغناطيس لبصمات الأصابع، لذلك يجب الحرص على بقائه نطيفًا وخاليًا من اللطخات ، ووحدة الكاميرا تبرز قليلاً من الخلف، وجسم الهاتف رقيق حيث يبلغ ( 8 مم).

و ما يميز هاتف  F19 أيضًا الوزن، حيث يزن 175 جرامًا فقط، وهو أمر ممتاز نظرًا  لاحتوائه على بطارية كبيرة بقدرة 5000 مللي أمبير في الساعة، وتم توزيع الوزن بشكل متوازن .

كما يتميز الهاتف أيضًا بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة وهو يؤدي المهمة بشكل جيد.

وعلى يسار الجهاز، توجد أزرار الصوت، بينما يوجد زر التشغيل على اليمين، ويأتي F19 بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ USB-C وإعداد مكبر صوت واحد في الأسفل.

الشاشة

وعن الشاشة، تأتي شاشة هاتفOPPO F19  مع ثقب كاميرا ( 16 ميجا بيكسل) في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، والتي هي من نوع AMOLED مقاس 6.43 بوصة، بدقة 1080 بكسل FHD +، وتعتبر ذروة السطوع للشاشة البالغة 800 شمعة في المتر المربع، كافية تحت ضوء الشمس الساطع، و في الداخل ، فإنها تشبع الشاشة وتوضيحها بشكل جيد جدًا، ولكن أحد العيوب الرئيسية لهذه الشاشة هو أن معدل التحديث يقتصر على 60 هرتز.

الأداء والألعاب

ويحتوي هاتف OPPO F19 على معالج Snapdragon 662 وهوعبارة عن شريحة متوسطة جدًا من Qualcomm  وتعمل بشكل جيد بما يكفي للتعامل مع واجهة المستخدم بأكملها التي تعرض الرسوم المتحركة، وعناصر واجهة المستخدم الأخرى بأقل تأخير.

ويأتي الهاتف في إصدار واحد فقط بسعة 6 جيجابايت و 128 جيجابايت، مع ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X وفتحة بطاقة ذاكرة قابلة للتوسيع، بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس .

وفيما يتعلق بالألعاب، فإن الشريحة لديها طاقة كافية لتشغيل ألعاب مثل COD: Mobile مع عدد قليل من السقطات،  حيث في حال استخدام إعدادات رسومات عالية، فيُتوقع حدوث بعض الأخطاء الأساسية أثناء اللعب، ولكن بالنسبة للألعاب الأقل كثافة مثل Temple Run 2 ، ستكون التجربة سلسة.

الكاميرا

وعن مراجعة كاميرا هاتفOPPO F19  ، فيأتي الهاتف مزودًا بإعداد كاميرا ثلاثية :

  • الكاميرا الرئيسية

الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل ، وقد أظهرت العينات المتخذة من هذا المستشعر بدا أنه لها تشبع جيد ونطاق ديناميكي يضمن أن الصور تبدو جيدة دون أي تحرير، كما يوجد وضع AI ، الذي يعمل على تعزيز التشبع الذي يمكن أن يكون مفيدًا عندما تريد نشر شيء ما على وسائل التواصل الاجتماعي ويكون جاهزًا للاستخدام، ومع ذلك قامت الكاميرا الأساسية بدون وضع AI بعمل جيد في التقاط ألوان نابضة بالحياة لذا فإن التصوير الفوتوغرافي في النهار ممتاز من خلال هذه الكاميرا.

مراجعة مزايا ومواصفات هاتف OPPO F19 متوسط المدى وشديد التنافس
مراجعة مزايا ومواصفات هاتف OPPO F19 متوسط المدى وشديد التنافس

وعن الأداء الليلي للكاميرا الرئيسية، وعندما تنخفض الإضاءة، واجه الهاتف مشكلات في التركيز في ظروف الإضاءة الخافتة والألوان باهتة جدًا أيضًا.

  • كاميرا ماكرو

كاميرا الماكرو تأتي بدقة 2 ميجابكسل تحد بالفعل من جودة الصور التي يمكنك التقاطها باستخدام هذا المستشعر.

البطارية

يأتي الهاتف مع بطارية كبيرة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ، ويستغرق شحنها حوالي ساعة و 10 دقائق باستخدام الشاحن المزود بقدرة 33 وات، وهذا الوقت جيد جدًا لمثل هذه البطارية الكبيرة.

ويمكن أن يتبقى من شحن البطارية 20 – 30% في نهاية اليوم بعد ساعة من اللعب، وبضع ساعات من البث على البيانات ، والأنشطة اليومية الأخرى مثل الرد على الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني، لا يزال من المحتمل أن يتبقى 20-30٪ من الشحن في نهاية اليوم، لذلك يتفوق هاتف OPPO F19 من ناحية عمر البطارية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.