نظام أندرويد 11 الأكثر انتشارًا حول العالم حسب تقرير جوجل

كشفت شركة جوجل عن أن نظام أندرويد 11 هو النسخة الأكثر انتشاراً حول العالم بنسبة 23.1% من إجمالي الأجهزة التي تعمل بنظام جوجل، ترصد جوجل الأرقام المتعلقة بانتشار كل إصدار من نظام أندرويد من خلال تتبع الأجهزة المرتبطة بمتجر جوجل بلاي خلال فترة أسبوع تقريبًا، وتقدم هذه الأرقام للمطورين من خلال منصة أندرويد ستوديو بصورة دورية.

على الرغم من أن نظام أندرويد 11 قد مضى على إطلاقه رسميًا أكثر من عامين، إلا أنه لا يزال الأكثر انتشاراً، وذلك يعود إلى بطء شركات أندرويد في توفير التحديثات الجديدة لأجهزتها، أو عدم توفيرها بالأساس في بعض الأحيان.

نسبة استخدام إصدارات أندرويد 

تعد نسخة أندرويد 13 هي النسخة الأحدث المتاحة رسميًا من جوجل للأجهزة والشركات، وهي متوفرة حاليًا على أقل من 15% من الأجهزة، بحسب الأرقام الرسمية المُعلنة من جوجل، شهد نظام أندرويد 13 نموًا خلال الشهرين الماضيين بواقع 2.6%، إذ ارتفعت نسبته من 12.1% في إبريل إلى 14.7% في يونيو.

وتشكل أنظمة أندرويد 10 و12 وجودًا في السوق بنسبة 17.8% و16.3% على الترتيب، في حين لا تزال الإصدارات الأقدم موجودة على أكثر من ربع أجهزة أندرويد، مما يجعل دعم التطبيقات لها أكثر صعوبة على المطورين، وكذلك يجعلها معرضة أكثر للاختراق بسبب عدم دعمها بالتحديثات الأمنية بصفة دورية.

تحديث أندرويد 14

يعمل حاليًا جوجل على النسخة التجريبية من تحديث أندرويد 14، حيث ستطلقه رسميًا في وقتٍ لاحق من العام الجاري، يمكن القول بأن تحديث نظام التشغيل يعد جزءًا مهمًا من تجربة المستخدم، حيث يوفر ميزات جديدة وتحسينات على الأداء والأمان.

لذلك، يجب على شركات التصنيع توفير تحديثات البرامج بصورة منتظمة لضمان توافق الأجهزة مع النظام الأحدث وتحسين تجربة المستخدمين وضمان أمانهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد