كيفية تفعيل ميزة توفير الشحن والحفاظ على عمر البطارية

يبحث العديد من مستخدمي الهواتف الذكية عن أفضل طرق الحفاظ على البطارية، حيث يُعد عمر البطارية أحد أهم الجوانب الهامة التي يتحقق منها المستخدم قبل شراء الهاتف الجديد، ويوجد مجموعة من العوامل التي تؤثر على عمر البطارية في الهاتف الذكي، والتي تشمل التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وكذلك مستوى سطوع الشاشة وعرض الوسائط وغيرها.

توفير شحن البطارية

كيفية الحفاظ على عمر البطارية

يمكن للمستخدم القيام ببعض الأمور الهامة التي تمكنه من الحفاظ على عمر بطارية الهاتف، والتي منها تشغيل وضع Battery Saver، والتي حرصت جميع هواتف أندرويد الحديثة على طرح تلك الميزة في هواتفها الجديدة.

خطوات تفعيل ميزة Battery Saver

يمكنك تفعيل ميزة Battery Saver من الإعدادات الموجودة بالهاتف الذكي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، ولكن ننصح بضرورة اتباعها بنفس الترتيب من أجل تفعيل الميزة:

  • يجب على المستخدم الدخول إلى تطبيق الإعدادات.
  • ضرورة البحث عن البطارية من قائمة الإعدادات.
  • يجب تبديل “تشغيل الآن” من خيار توفير شحن البطارية.

تغير لون رمز البطارية

ومن خلال الخطوات البسيطة السابقة يمكنك تقليل نفاد البطارية في هاتف الذكي إلى حد ما، وبمجرد الانتهاء من الخطوات سوف يتحول لون رمز البطارية أعلى الجانب الأيمن في الشاشة إلى اللون الأصفر، وهذا يعني أن الهاتف يعمل بتلك الميزة، وأنه في وضع توفير شحن البطارية.

يمكن أن يكون وضع توفير البطارية خيار رائع وجيد، في حال الرغبة في إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد، ويجب على الجميع تفعيل ذلك الوضع من أجل توفير شحن البطارية.

عيوب ميزة Battery Saver

وعلى الرغم من أن وضع توفير شحن البطارية له مميزات إلا أن له عيوب، حيث أنه يؤثر بشكل كبير على الأداء العام للجهاز، بما في ذلك سطوع الشاشة وكذلك أداء تطبيقات معينه، والعديد من الخدمات الأخرى.

طالع أيضاً:
فيسبوك يطرح ميزة جديدة لمنشئي المحتوى لتحقيق الربح وكسب المال
كيفية مسح الرسائل على هاتف آيفون تلقائياً بعد مدة زمنية محددة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.