تعرف على خطورة شحن الهواتف الذكية باستخدام شواحن غير أصلية

يعتبر استخدام شاحن غير أصلي من أجل شحن هاتفك أمر خطير للغاية وقد يؤدي إلى تدمير هاتفك خصوصا إذا كنت تستخدم شاحنا رديء الصنع أو ثمنه رخيص، وقد لا تظهر هذه الخطورة في بداية الأمر ولكن مع تكرار استخدام الشواحن غير الأصلية قد يدمر هاتفك.

هواتف جديدة دون شاحن

يوجد حاليًا الكثير من شركات الهواتف الذكية التي تعلن عن هواتفها بدون وضع الشاحن الأصلي الخاص به داخل علبة الهاتف، وتقوم الشركة ببيع الشاحن بمفرده، وذلك حتى تقوم الشركة بتوفير الكثير من الأموال، وبالتالي يدفع المستخدم مبلغًا ماليًا آخر لشراء الشاحن الأصلي للهاتف، وقد تكون أسعار هذه الشواحن غالية الثمن، ولكن الشركات تبرر هذا الموقف بأنها تساعد في الحفاظ على البيئة، وفي مقابل ذلك يضطر المستخدم لشراء شواحن غير أصلية بسعر رخيص من أجل شحن الهاتف، ولكن هذه الفكرة قد تدمر الهاتف.

 

مخاطر شحن الهواتف بدون شاحن أصلي

إذا كنت تستخدم شاحنا غير أصلي لشحن هاتفك الذكي، سوف يحدث بعض التغييرات في هاتفك إليك بعضا منها:

سوف تلاحظ أن عملية شحن الهاتف تستغرق وقتا طويلا، وسوف تلاحظ أن نسبة الشحن تظل في الهاتف كما هي ولا تتقدم لفترة من الوقت، ومن الضروري إيقاف تشغيل الهاتف أثناء عملية الشحن.

قد يهمك:

وقد توجد مشكلة في كابل “يو إس بي” حيث من الممكن أن يكون مفصولا أو به قطع أو عيب صناعة، وتلاحظ ذلك عندما تظهر علامة الشحن ثم تختفي في وقت سريع، وهذا يساهم في استنزاف طاقة البطارية وتدميرها، أو قد يكون منفذ “يو إس بي” الخاص بالهاتف به تلف أو عيب أو مشكلة بسبب كثرة استخدام الشاحن الغير أصلي.

تلاحظ أيضا ارتفاع درجة حرارة الشاحن، بسبب الخامات الرديئة التي يتم استخدامها في الشواحن غير الأصلية.

في النهاية ينبغي عليك الحفاظ على بطارية الهاتف عن طريق استخدام الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف، والابتعاد عن استخدام الشواحن الأخرى التي قد تدمر هاتفك، ويؤدي إلى حدوث عواقب وخيمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ممكن شدات بليز