موقع صراحة في عرض مفصل عن نشأته استخدامه مؤسسه زواره

انتشرت في الأيام الماضية خلال شهر فبراير 2017 موقع جديد يسمى ” موقع صراحة ” وهذا الموقع يتيح للمستخدمين انشاء حسابات عليه وتلقي أراء الأخرين فيهم دون الكشف عن هوية صاحب الرأي، حيث نالت فكرته اعجاب الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حيث أن فكرة موقع صراحة جديدة من نوعها وسمحت لهم ابداء آرائهم دون حرج أو خوف.
الفكرة التي يقوم عليها موقع صراحة :

يقوم هذا الموقع  على فكرة تمكين اى شخص من ابداء رائيه في شخص معين دون الخوف من أي عقوبات، أو أي حرج من الطرف الأخر، حيث كان الدافع الرئيسي كما ذكر مؤسسه  “زين العابدين توفيق” على موقع التواصل الاجتماعي هو تمكين الموظفين من نقد مدراءهم دون أي نوع من انواع الخوف من أي عقوبات تقع عليهم من قبل مديريهم.
من هو مؤسس موقع صراحة؟
هو شاب سعود من موليد 1987 ولد في طهران درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

زين العابدين توفيق

طريقة استخدام موقع صراحة:
يعتبر هذا الموقع كغيره من المواقع فاستخدامه بسيط جداً، وذلك من خلال تسجيل حساب على الموقع عن طريق ادخال البيانات المطلوبة وهى اسم البريد الإلكترونى والبيانات الشخصية وبعد ملى البيانات يمكنك الحصول على حسابك على الموقع ومشاركته مع اصدقائك وتلقى الرسائل وأراء الأخرين فيك.

التسجيل في موقع صراحة

 
التعليق في الخفاء من اهم مميزات موقع صراحة :
تعد فكرة ارسال الرسائل والتعليقات بدون اظهار هوية وشخصية مرسلها ميزة تفوق بها هذا الموقع  على غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وساعدت تلك الفكرة على انتشار الموقع بشكل كبير وسريع جداً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.
تأكيد زين العابدين توفيق على حماية الخصوصية :
اكد مؤسس موقع صراحة “زين العابدين” على أن الموقع يحافظ على خصوصية مستخدميه من مرسل الرسائل، وانه من المستحيل التعرف على هوية اى شخص يقوم بإرسال رسالة وذلك من خلال التجارب الكثيرة التي قام بها مستخدمين موقع صراحة.

خصوصية موقع صراحة

زيارات موقع صراحة ومستخدميه:
ذكر مؤسس الموقع ان مشاهدات صفحات الموقع وصلت اى 270 مليون مشاهدة، وأن مستخدمة الموقع تعدى ال 20 مليون مستخدم، وأن عدد الزوار وصل إلى 56 مليون شخص.
يجدر التنويه إلى أن الأرقام السابقة تتغير بشكل مستمر بالزيادة فالموقع يحصل على زيارات بشكل دائم وكذلك مستخدمين جدد.
ومن بين الدول الأكثر استخداما لموقع صراحة تحتل مصر الترتيب الأول، تليها المملكة العربية السعودية، ثم تونس، وهناك العديد من الدول العربية والأجنبية الأخرى تستخدم هذا الموقع.


هل الفكرة هي السبب الوحيد وراء شهرة موقع صراحة؟
لا يمكن التقليل من شــأن الفكرة التي يقوم عليها الموقع فهى العامل الرئيسي وراء الانتشار الكبير لهذا الموقع ، ولكن هناك عامل اخر غاية في الأهمية بعد الفكرة وهو عامل ” المشاركة ” حيث أن كل شخص يقوم بعمل عضوية عليه يقوم بمشاركة صفحته على هذا الموقع في مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتثنى له تلقى الآراء والرسائل من اصدقائه، ومن ثم فأنه يعمل على دعم الموقع وجلب اعضاء جدد لموقع صراحة ممن اعجبتهم الفكرة، بجانب جلب الزوار.
الإيجابيات دائما تصاحبها السلبيات:
لا بخلو موقع صراحة من السلبيات والتي قد يراها اشخاص اخرون ايجابيات، حيث أن فكرة الخفاء دفعت الكثير من الأشخاص إلى أرسال رسائل تحمل الكثر من المشاعر السيئة والتي قد تؤثر بشكل سلبى على متلقى تلك الرسائل مما قد يدفعه إلى فعل افعال سيئة نتيجة لتأثره بتلك الرسائل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. x يقول

    باقل الاسعار و اعلي جودة .تصميم و طباعة كروت شخصية وفلايرات وبروشورات ودعاوي حفلات وبانرات .اتصل الان 01141299052 .شركة اكس للتصميم الفنى و الدعاية و الاعلان