مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها

هل تريد معرفة مزايا مخفية في واتساب والتي كثيرًا من مستخدمي التطبيق لا يعرفون عنها شيئًا ولا يستخدمونها رغم أنها مثيرة للاهتمام، فمن المعروف أن واتس آب منذ انطلاقته في عام 2009 والذي يعتبر الآن اكثر تطبيقات المراسلة الفورية نشاطًا في العالم، مر عبر تلك السنوات بتطويرات عديدة لدمج المزيد من الأدوات والخصائص لتواصل ملايين المستخدمين حول العالم، ولكن ليست كلها معروفة جيدًا من قبل الجميع، وفي هذه المقالة سوف نستعرض قائمة تضم عددًا من الوظائف المثيرة مخفية في تطبيق واتساب يمكنك استخدامها الآن.

مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها

مزايا مخفية في واتساب

مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها
مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها

ميزة تنسيق النص

بموجب هذه الميزة يمكنك إضافة انماط مختلفة إلى رسائلك من خلال الكتابة  بالخط الغامق أو المائل أو وضع خط على النص أو الكلمة، وما عليك سوى:

  • إضافة * قبل وبعد الكلمة للخط الغامق .
  • إضافة _ قبل وبعد الكلمة للخط المائل.
  • إضافة ~ قبل وبعد الكلمة أو النص لوضع خط عليه، او ما يعرف بالنص المشطوب.

ميزة الرسائل المؤقتة

ومن مزايا مخفية في واتساب الرسائل المؤقتة، او ما تعرف برسائل “التدمير الذاتي” وهي مصممة لحماية المعلومات القيمة لانها تختفي بعد فترة، ولاستخدام هذه الميزة وهي أحدث الوظائف في التطبيق، قم:

  • الضغط على اسم جهة الاتصال داخل الدردشة.
  • وثم حدد خيار الرسائل.
  • قم بتشغيل مفتاح الرسائل المؤقتة.

وظيفة تمييز رسالة بنجمة

وهي ميزة لتسليط الضوء على الرسائل، ولا سيما إذا كنت ترغب في أن تكون رسالة ما في متناول يدك في ظل العدد الكبير من الرسائل، فيمكنك استخدام وظيفة “تمميز الرسائل” حيث يتم تمييزها بنجمة وذلك بالضغط على رسالة ما داخل الدردشة مطولا وثم الضغط على النجمة.

مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها
مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها

ميزة معرفة وقت قراءة الرسالة

هل تريد معرفة في أي وقت تمت قراءة رسالتك؟ كل ما عليك فعله هو الضغط مطولًا على الرسالة وثم من قائمة النقاط الثلاث بالاعلى حدد خيار المعلومات وسترى وقت إرسال الرسالة واستلامها وقراءتها.

ميزة عدم حفظ الصور ومقاطع الفيديو

ومن مزايا مخفية في واتساب يمكنك إذا كنت قد مللت من تشبع ذاكرة هاتفك الجوال بالصور ومقاطع الفيديو التي يرسلونها إليك وترغب بمنع تنزيلها تلقائيًا من واتساب ما عليك سوى الذهاب غلى الإعدادات في التطبيق واختيار الدردشات، ومنها قم فقط بإلغاء تنشيط خيار عرض الوسائط المتعددة.

 إخفاء آخر ظهور الخاص بك على واتساب

ومن مزايا مخفية في واتساب يمكنك استخدامها في حال كنت ترغب في عدم معرفة الناس آخر مرة قمت فيها بالاتصال  فإن واتساب يقدم لك خيار إلغاء تنشيط هذه المعلومات وما عليك سوى الدخول إلى: الإعدادات، ثم الضغط الحساب، ثم الضغط على الخصوصية وإلغاء تنشيط آخر ظهور، وبموجب هذه الميزة يمكنك أيضًا الاختيار من بين جميع جهات الاتصال الخاصة بك أو تحديد جهات اتصال معينة.

وضع علامة على محادثة على انها “غير مقروءة”

إذا كنت لا تريد ان تنسى الرد على شخص ما في وقت لاحق، فما عليك سوى النقر مطولًا على الدردشة لجهة الاتصال المطلوبة ومن قائمة النقاط الثلاث بالاعلى، اختيار “تمييز كغير مقروء”.

معرفة جهة الاتصال المفضلة لديك

من مزايا مخفية في واتساب أيضًا استخدام ميزة معرفة جهات الاتصال التي تتفاعل معها أكثر من غيرها ، وذلك من خلال إدارة وحدة التخزين الداخلية، فقط عليك الدخول إلى الإعدادات ثم الاختيار التخزين والبيانات، ثم اختيار إدارة التخزين، وستظهر جهات الاتصال التي تتفاعل معها أكثر من غيرها.

ميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل إرسالها

إذا لم تكن مرتاحًا لصوتك مثلًا، يمكنك مراجعة الرسالة الصوتية قبل إرسالها ، وتتحقق هذه الحيلة عند بدء تسجيل الصوت وعندما تريد إيقافه، ويتم ذلك بالخروج فورًا من التطبيق أثناء الضغط على زر التسجيل وقبل إيقافه، وعند إعادة الدخول إلى المحادثة سترى أنه تم الاحتفاظ بالصوت ويمكنك الاستماع إليه أو إرساله أو حذفه.

نغمة مخصصة لرسائل جهة اتصال معينة

هذه الميزة تعتبر رائعة لمعرفة بالضبط من الذي يرسل لك رسائل واتساب، وذلك بفضل النغمات المخصصة، وما عليك سوى القيام بالذهاب إلى الدردشة المعينة، والضغط في قائمة النقاط الثلاث على عرض جهة الاتصال، وثم اختيار تخصيص الإشعارات، وثم تحديد استخدام إشعارات مخصصة، وثم اختيار نغمة الإشعارات والبحث عن النغمة التي تعجبك.

مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها
مزايا مخفية في واتساب مثيرة للاهتمام لا تعرفها

ميزة الخلفيات المخصصة

ومن مزايا مخفية في واتساب ضبط خلفية لكل دردشة مثل صورة خاصة أو من تلك التي يتضمنها واتساب للوضع الداكن أو الفاتح، وللقيام بذلك:

  • انتقل إلى قائمة الإعدادات.
  • ثم اختر الدردشات .
  • ثم اختيار “خلفية الشاشة”، والضغط على كلمة تغيير، وهنا ستجد جميع الصور المتاحة ويمكنك أيضًا ضبط سطوع الشاشة.

كن أحد مختبري واتساب بيتا (واتساب التجريبي) 

قد ترغب في أن تكون مختبرًا تجريبيًا لتكون من أوائل من يختبر الوظائف الجديدة التي يصدرها التطبيق، قبل إتاحتها للعموم، فقط عليك النقر فوق الرابط التالي: WhatsApp LLC واتباع جميع التعليمات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.