لسبب يجهله الكثيرون واتساب يغلق حسابك فورًا

يعتبر تطبيق واتساب أكثر تطبيقات المراسلات الفورية شيوعًا وانتشارًا في العالم، لسهولة استخدامه وتوفيره للعديد من المزايا والخصائص التي تجذب المستخدمين، حتى بات أحد التطبيقات الأساسية في كافة الهواتف الذكية تقريبًا، ولكن الكثيرون يجهل بعض الأمور عن التطبيق ومنها ما حذر منه واتساب، وهو سبب قد لا يعلمه الكثيرون من المستخدمين يفقدهم حسابهم فورًا وهو ارتكاب خطأ من البعض في غفلة منهم يؤدي لغلق الحساب فورًا.

لسبب يجهله الكثيرون واتساب يغلق حسابك فورًا

واتساب

لسبب يجهله الكثيرون واتساب يغلق حسابك فورًا
لسبب يجهله الكثيرون واتساب يغلق حسابك فورًا

واتساب يحذر من خطأ يفقد المستخدم حسابه فورًا

فعل يرتكبه البعض تم رصده من القائمون على تطبيق واتس اب وحذروا منه أو تكرار فعله وجاء ذلك بقولهم: “يعتبر عدم النشاط على التطبيق لمدة 120 يومًا، خطأ فادحًا يعرض حسابك الخاص للإغلاق التام، حيث يلجأ التطبيق لحذف حسابات مستخدميه بعد 120 يومًا من عدم النشاط، ويعني هذا أنك بحاجة إلى إنشاء الحساب مرة أخرى باستخدام رقم هاتفك وستتم إزالة جميع معلوماتك من خوادم تطبيق المراسلة الفورية الشهير”.

لماذا يُحذف الحساب لعدم النشاط لمدة 120 يومًا؟  

وأوضح تطبيق واتساب ان حذف الحساب بعد مرور 120 يومًا على عدم النشاط على التطبيق يرجع لأسباب تتعلق بالحفاظ على الخصوصية وأمان حسابات واتس آب، حيث يقوم موفري خدمات الهاتف المحمول بإعادة استخدام أرقام الهواتف مجددًا، وبذلك من المحتمل أن يقوم مستخدم آخر لرقم الهاتف باستخدام حساب واتساب المرتبط برقم هاتفك الجديد.

يمكن عدم النشاط على واتساب 45 يومًا ولكن بشرط

يمكن للمستخدم أن يترك حسابه في التطبيق لمدة 45 يومًا دون أي نشاط، ولكن بشرط أن يدخل للحساب قبل الـ120 يومًا ، وثم ترك حسابه مرة أخرى بدون نشاط.

وأشار التطبيق إلى أنه في حال تم غلق الحساب تمامًا يؤدي ذلك إلى إزالة المستخدم تلقائيًا من جميع المجموعات، ولكن بعد الحذف يمكن تسجيل حساب جديد باستخدام نفس رقم الهاتف، وإذا لم يتم إلغاء تثبيت التطبيق فسيجد المستخدم كامل المحتوى الخاص به هناك.