كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق

يبحث الكثيرون من مستخدمي تطبيق واتساب للمراسلت الفورية الأشهر والأكثر شيوعًا في العالم، فقد تجاوز عدد المستخدمون 2 مليار مستخدم، عن كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق، حيث يقدم  WhatsApp المملوك لـ Facebook  مجموعة من ميزات الأمان لمنع اختراق حسابك مثل التشفير من طرف إلى طرف وأمن القياسات الحيوية، وغيرها، وتضمن  هذه الميزات أن حساب WhatsApp الخاص بك يظل آمنًا، وأن محادثاتك الخاصة لا تقع في الأيدي الخطأ، وعلى الرغم من أن محادثات WhatsApp  مشفرة من طرف إلى طرف ولكن هذه الحماية لا تنطبق حاليًا على النسخ الاحتياطية عبر الإنترنت المخزنة على Google Drive و Apple iCloud.

كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق

كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق

كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق
كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق

5 طرق لحماية حسابك على واتساب من الاختراق

فيما يلي خمس طرق يمكنك تطبيقها لحماية المتسللين من مهاجمتك عبر WhatsApp:

  • المصادقة الثنائية

يمكن لمستخدمي WhatsApp حماية حساباتهم باستخدام التحقق الثنائي أو المصادقة الثنائية، تعمل هذه الطريقة على التأكد من أنه لا يمكن تنشيط رقم WhatsApp الخاص بك على أي جهاز إلأ بعد إدخال رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام.

ولتمكين التحقق الثنائي أو على “خطوتين”  اتبع ما يلي:

  1. انتقل إلى إعدادات  WhatsApp .
  2. انتقل إلى الحساب، ثم اختيار التحقق بخطوتين و انقر فوق تمكين.
  3. سيطلب منك WhatsApp بعد ذلك إدخال رمز تنشيط مكون من ستة أرقام،يمكنك أيضًا الحصول على خيار إدخال عنوان بريد إلكتروني لمساعدتك في استعادة الرمز في حالة نسيانه.
  • الرسائل المختفية

أعلنت WhatsApp مؤخرًا عن ميزة “الرسائل المختفية” والتي يمكن استخدامها لكل من الدردشات الفردية والجماعية، وبالنسبة للدردشات الجماعية، يمكن للمسؤولين فقط تمكين الميزة فيها، وبمجرد تمكين ميزة “الرسائل المختفية” لمحادثاتك الفردية أو الجماعية، ستختفي الرسائل الجديدة المرسلة في الدردشات الفردية والجماعية بعد سبعة أيام، وسيؤدي أيضًا إلى إزالة الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها بعد هذه الفترة، لن تؤثر هذه الميزة على الرسائل التي تم إرسالها أو استلامها مسبقًا في الدردشات.

  • تعديل إعدادات الخصوصية

يوفر WhatsApp للمستخدمين خيارات تتعلق بمن يريدون مشاركة صورة ملفهم الشخصي وحالتهم وتفاصيل أخرى معه، من الجيد تغيير الإعداد إلى “جهات الاتصال فقط”، هذا يعني أن رقم الهاتف المحفوظ على هاتفك الذكي هو الوحيد الذي يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي وحالتك ورقم هاتفك.

  • قفل حساب WhatsApp باستخدام Touch ID أو Face ID

وحول كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق، يمكن إضافة طبقة أمان إضافية من خلال تمكين Face ID لـ iPhone وقفل بصمة الإصبع لنظام Android، وللتفعيل اتبع الخطوات التالية:

  1.  افتح إعدادات  WhatsApp.
  2.  انقر فوق الحساب .
  3. ثم اذهب إلى الخصوصية ثم  قفل الشاشة.
  4. قم بتشغيل Touch ID  أو Face ID ، ثم حدد الفترة الزمنية التي يمكن أن يكون فيه WhatsApp في وضع الاستعداد قبل أن يكون Touch ID أو Face ID  مطلوبًا لفتح التطبيق.
  • الإبلاغ عن البريد العشوائي

يوفر تطبيق WhatsApp ميزة تحديد الرسائل العشوائية والتعامل معها، وفي حالة وصول الرسائل غير المرغوب فيها ، ينصح WhatsApp المستخدمين بحظر المرسل وتجاهل الرسالة وحذفها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.