كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة

إذا كنت تستخدم جهاز Apple، وخاصة iPhone أو iPad، فأنت متأكد من أنك تحب نظام التخزين iCloud الذي يحتوي على 5 جيجابايت من المساحة التي تحول دون تحول ذاكرة الهاتف المحمول الخاصة بك إلى كتلة بعد أخذ بضع لقطات فقط.

كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 7 18/6/2020 - 10:43 م

ولكن، ما الذي يمكن فعله عندما يتم استخدام 5 غيغابايت أيضًا؟ هل عليك اللجوء إلى شراء المزيد من التخزين من Apple؟ حسنًا، نحن على يقين من أن لديك أشياء في السحابة تشغل مساحة غير ضرورية يمكنك حذفها أولاً.

سنشرح لك كيفية تحرير مساحة على iCloud الخاص بك.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: كيفية استعادة الصور المحذوفة من هاتف الأيفون الخاص بك.. خطوة بخطوة

الخطوة الأولى: انتقل إلى الإعدادات على جهاز iOS الخاص بك وحدد iCloud. بمجرد الوصول إلى هناك، انقر فوق “التخزين”، ثم حدد “إدارة التخزين”.

كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 1 18/6/2020 - 10:43 م

الخطوة الثانية: إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad قديم لم تعد تستخدمه، فمن المحتمل جدًا أن تظل النسخة الاحتياطية لهذا الجهاز تشغل مساحة في iCloud. في ” إدارة التخزين “، أول شيء ستراه هو قائمة الأجهزة المرتبطة بحسابك ضمن المرتبط بهذا الحساب بـ iCloud ضمن “النسخ الاحتياطية”. إذا كان هناك أي نسخة احتياطية قديمة، فانقر على “حذف نسخة احتياطية”.

كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 2 18/6/2020 - 10:43 م كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 3 18/6/2020 - 10:43 م

الخطوة  الثالثة: قد تكون هناك أشياء يمكنك فعلها بحذف النسخة الاحتياطية الموجودة لديك أيضًا. انقر على الجهاز ونسخته الاحتياطية الأخيرة وسترى كل ما تحفظه على iCloud عند عمل النسخ. إذا كان هناك شيء لا تحتاجه حقًا، فقم بإلغاء تحديده. لن يتم إرفاق النسخة الاحتياطية التالية بهذه العناصر بعد الآن. بالنسبة إلى جهاز iPhone الجديد، ستوضح كيفية عمل نسخة احتياطية من iPhone بخطوات سهلة اتباعها.

كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 4 18/6/2020 - 10:43 م

الخطوة الرابعة: بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية، هناك عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار من حيث التخزين، وهو مساحة الصور تجنب تخزينها في جهازك؛ بدلاً من ذلك، اختر مكانًا لهم في مساحة تخزين سحابية أخرى أولاً، قم بإلغاء تحديد “مكتبة الصور” في “النسخ الاحتياطية” لتحرير مساحة.

كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 5 18/6/2020 - 10:43 م

كيفية تفريغ مساحة التخزين في iCloud على iPhone و iPad.. خطوة بخطوة 6 18/6/2020 - 10:43 م

الخطوة الخامسة: لمنع تحميل الصور التي تلتقطها تلقائيًا على iCloud، انتقل إلى الإعدادات> iCloud> الصور وقم بإلغاء تحديد Photo Stream، لتخزين الصور في السحابة، يمكنك اختيار أي من الخدمات التالية، ومعظمها مجاني:

  • فليكر
  • OneDrive لنظام iOS
  • جوجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.