سعر ومواصفات Oppo A92 – جميع مميزات وعيوب الهاتف

نستعرض معكم هاتف اوبو الجديد Oppo A92 حقق الهاتف نسبة مبيعات عالية في أشهر قليلة بعد إصدار الهاتف رسميا فهو واحد من الهواتف المميزة التي أطلقتها شركة أوبو ضمن سلسلة الهواتف التي تطلقها في الفئة الاقتصادية لهذا العام.

سعر ومواصفات Oppo A92 - جميع مميزات وعيوب الهاتف 1 1/9/2020 - 6:15 م

مواصفات هاتف Oppo A92

يتكون الهاتف من شاشة بحجم 6.5 بوصة، وتعمل الشاشة بدقة LCD، وجودة عالية جداً بتقنية فل إتش دي (2400 × 1080 بكسل).

شاشة الهاتف:

تعمل الشاشة بدقة عالية وبجودة سطوع مميزة وهي باللون الأبيض لا تحتوي على اللون الأصفر الذي يقلل الإضاءة ويكون مصدر إزعاج لدى الكثير، وتأتي الشاشة بتصميم رائع وجذاب ذات انحناءات بسيطة من الحواف لتعطي الهاتف شكل مميز وتحكم قوي أثناء استخدام الهاتف.

تحتوي الشاشة على طبقة حماية قوية من الجيل الثالث مع سكرين أساسية تأتي مع الهاتف لكي تحمي الهاتف من الكسور أثناء السقوط، وتصميم الهاتف مثل باقي الهواتف الأخرى التي تم إصدارها لعام 2020 لا يوجد بها أي اختلافات.

معالج تشغيل الهاتف:

يعمل الهاتف بمعالج تشغيل سنابدراجون 665 القوي جداً مع معالج رسوميات من نوع Adreno 610، ولكن هذه المعالجات ليست مخصصة لتحميل ولعب ألعاب الموبايل ذات الإمكانيات العالية والاستخدامات القوية، ولكن الهاتف مناسب للتواصل واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الخفيفة.

إذا كنت تريد تشغيل لعبة مثل لعبة ببجي على الهاتف في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تعديل إمكانيات اللعبة لتعمل بنظام Medium حتى تستطيع اللعب دون مشكلة، ويمكنك تشغيل باقي الألعاب الأخرى بنفس الطريقة.

بطارية الهاتف:

تأتي بطارية هاتف اوبو A92 ضخمة وهي من المميزات الجيدة في الهاتف حيث تعمل بسعة 5000 مللي أمبير، مما يساعدك على استخدام الهاتف بشكل متواصل لمدة ثماني ساعات أو يوم كامل إذا كان استعمالك للهاتف خفيف.

شاحن الهاتف قوي جداً يعمل بقوة 18 واط مما يسهل عليك شحن البطارية في وقت قصير لا تزيد عن ساعتين شحن، ولكن هذا الوقت بالنسبة لمنافسي شركة أوبو في نفس الأسعار تقدم هواتف تعمل بسرعة أكبر في شحن الهواتف.

كاميرات الهاتف:

يحتوي الهاتف على أربع كاميرات خلفية، الأساسية تعمل بدقة 48 ميجا بيكسل، والثانية 8 ميجا بيكسل، والثالثة 2 ميجا بيكسل، والرابعة 2 ميجا بيكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

سعر الهاتف:

يمكنك شراء نسخة 128 جيجا بايت مساحة تخزين، ورامات 8 جيجا بايت بسعر 5000 جنيه مصري، ويتميز الهاتف أنه يدعم إمكانية تركيب كارت مأموري خارجي تصل سعته حتى 256 جيجا بايت، مع شريحتين للهاتف.

مميزات وعيوب هاتف اوبو A92

  • معالج تشغيل مميز وقوي يساعدك على استخدام الهاتف دون وجود بطيء نِهَائِيًّا.
  • بطارية ذات حجم مميز يساعدك على استخدام الهاتف لوقت طويل.
  • تصميم رائع مقارنة بسعر الهاتف، واستخدام الانحناءات في جوانب الهاتف.
  • دعم جميع الشبكات بدقة وشبكة قوية جداً.
  • أربع كاميرات خلفية وكاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل.
  • لا يحتوي على لمبة الإشعارات.
  • استغراق ساعتين لشحن البطارية.
  • لا يحتوي على مايك عزل الضوضاء أثناء المكالمات.
  • لا تدعم الشاشة 90 جيجا هرتز فهي شاشة عادية.

بالنسبة للسعر قد يكون مرتفع قليلا بالنسبة للمواصفات فهناك العديد من المنافسين يقومون بعرض هواتف بنفس هذه الإمكانيات وبأسعار أقل، ولكن دائما ما تقوم شركة أوبو بعرض سعر عالي في هذه الفئات ويرجع ذلك إلى النجاح النسخ السابقة من الهواتف وكانت أيضا مرتفعة في الأسعار على الرغم من أن أسعار المنافسين أقل.