رصد هاتف سامسونج S24 الترا على منصة Geekbench مع معالج سنابدراجون 8 جين 3

تعد تشكيلة سامسونج جالكس S24 الجيل التالي من الهواتف الذكية الرائدة للشركة الكورية، وعلى الرغم من أن موعد إطلاقها يبعد بأشهر، فقد كانت هناك بالفعل العديد من التسريبات حول مميزات السلسلة الجديدة، وقد تم مؤخرا رصد هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra على منصة Geekbench، مما يمنحنا نظرة أولية على أدائه.

مواصفات معالج سنابدراجون 8 جين 3 الذي سيأتي به سامسونج أس 24 الترا

سلسلة سامسونج أس 24 المصدر قناة XEETECHCARE على يوتيوب عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

أسطورة الأداء

بدايةً يعتبر معالج سنابدراجون 8 جين 3 “Snapdragon 8 Gen 3” من كواليكوم واحدًا من أقوى معالجات الهواتف الذكية في العالم، وقد تم رصد هذا المعالج الرائع داخل هاتف سامسونج S24 الترا، مما يشير إلى أن هذا الجهاز سيكون استثنائيًا من ناحية الأداء.

أرقام مثيرة على منصة جيكبنش

قاعدة بيانات منصة Geekbench كانت شاهدة على أداء هذا الوحش الذكي. فقد تمكن هاتف سامسونج S24 الترا من تحقيق نتائج مذهلة في اختبارات الأداء، حيث حصل على 2234 نقطة في اختبار الأداء للنواة الواحدة و6807 نقطة في اختبار الأداء للنواة المتعددة، هذا يمثل تحسنًا كبيرًا مقارنةً بالإصدار السابق للهاتف الذكي جالكسي S23 الترا الذي استخدم معالج Snapdragon 8 Gen 2 وحصل على 1895 نقطة في اختبار الأداء للنواة الواحدة و5062 نقطة في اختبار الأداء للنواة المتعددة.

مواصفات معالج سنابدراجون 8 جين 3

من الجدير بالذكر أن المعالج Snapdragon 8 Gen 3 يأتي بمواصفات فريدة، حيث يتضمن هذا المعالج نواة Cortex-X4 واحدة بتردد 3.3 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ثلاث نوى من نوع Cortex-A720 بتردد 3.15 جيجاهرتز، ونوعين من نوى Cortex-A720 بتردد 2.96 جيجاهرتز، ونوعين من نوى Cortex-A520 بتردد 2.27 جيجاهرتز، ومن المقرر أن يتم الكشف عن هذا المعالج الرائع في حدث Snapdragon Summit في 24 أكتوبر.

مواصفات معالج سنابدراجون 8 جين 3 الذي سيأتي به هاتف جالكسي أس 24
معالج سنابدراجون 8 جين 3 المصدر قناة Black Hole على يوتيوب عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

القوة والأناقة في جالكسي أس 24 الترا

تشير التسريبات السابقة بأن سلسلة سامسونج S24 ستأتي بإصدارات مختلفة، حيث ستحمل الإصدارات الأساسية منها، Galaxy S24 وS24 بلس، بمعالج Exynos 2400 أو Snapdragon 8 Gen 3 حسب السوق، بينما سيعتمد هاتف Galaxy S24 Ultra بشكل حصري على معالج Snapdragon 8 Gen 3 في جميع أنحاء العالم.

المزيد من المزايا

بجانب أدائه الرائع يشاع أن هاتف سامسونج أس 24 الترا سيأتي بإطار تيتانيوم وكاميرا أساسية بدقة 200 ميجابيكسل محسنة، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافية بدقة 50 ميجابيكسل مع تكبير بصري 5x، وبناءً على التسريبات يبدو أن التصميم سيكون مشابهًا للإصدار السابق ولكن بأبعاد أصغر وأعرض قليلاً.

من المتوقع أن يكون جالكسي S24 الترا واحدًا من أبرز الهواتف الذكية في العام القادم، مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 والمزايا الفريدة التي يقدمها، سيكون هذا الهاتف الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن أفضل أداء وأحدث التقنيات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد