حيلة جديدة لاختراق حساب واتساب وقراءة رسائلك

نشرت صحيفة ميرور البريطانية تقريرًا أشارت فيه إلى أن بعض مستخدمي تطبيق واتساب للمراسلت الفورية، أبلغوا عن حيلة جديدة لاختراق حساب واتساب، حيث تم خظر حساباتهم على التطبيق بعد الاستيلاء عليها من قبل المخترقون، وأشارت الصحيفة إلى أن الفخ التي يقع فيه المستخدمون يكمن في جهات الاتصال على التطبيق.

حيلة جديدة لاختراق حساب واتساب وقراءة رسائلك

آلية عمل الحيلة الجديدة لاختراق حساب واتساب

وتتمثل الحيلة الجديدة التي يقوم بها المتسللون، حسب ما أفاد به المستخدمون، أنهم تلقوا رسالة من جهة اتصال لديهم تحتوي على رمز تحقق مكون من 6 أرقام، وتتضمن الرسالة بالنص: ” مرحبا، آسف، لقد أرسلت لك رمزاً مكوناً من 6 أرقام عن طريق الخطأ، هل يمكنك تمريره إلي من فضلك؟ إنه أمر عاجل؟.

ومن خلال هذا الرمز المرسل إليك يمكّن المتسللون من الوصول إلى حساب المستخدم في حال تم تسليم الرمز ، حيث  يعني هذا أن شخصا آخر يمكنه الوصول إلى رسائلك، ما يتركك محظورا على WhatsApp كما أخبر الضحايا.

وأكّد بعض المستخدمون هذه العملية الاحتيالية ، حيث نشر أحد مستخدمي WhatsApp على تويتر قائلًا: “هناك 3 أفراد من عائلتي فقدوا الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم هذا الصباح، وتابع موضحًا: “يرسل المتسللون رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق، ثم رسالة نصية من شخص تعرفه تفيد بأنه في أمس الحاجة إلى الرمز، لا ترسل الرمز أو تنقر على الرابط.”

حقيقة هذه الأرقام ( رمز التحقق من 6 أرقام) 

وأوضح راي والش اخبير  في الخصوصية الرقمية في  ProPrivacy، أن هذه الأرقام هي رمز OTP (كلمة مرور لمرة واحدة، يتم إنشاؤه عشوائيا حتى يتمكن المستخدم من تأكيد رقم الجوّال الخاص به) وإذا منح الضحية هذه الأرقام للمتسلسل فإنه سيستخدمها لإقناع الشركة بأن حساب الضحية هو حسابه.