حل مشكلة إنقطاع خدمة “واتساب” الذي طال جميع المستخدمين في العالم

أعلنت اليوم شركة واتساب فجر الخميس الموافق 4/5/2017، أن مشكلة انقطاع الخدمة  لبضع ساعات يوم الأربعاء قد انتهت وذلك على مستوى العالم، كما أضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني نصاً: “لم يتمكن مستخدمو واتساب في جميع أنحاء العالم اليوم من استخدام واتساب لبضع ساعات. قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج”.

حل مشكلة إنقطاع خدمة "واتساب" الذي طال جميع المستخدمين في العالم 2 4/5/2017 - 3:39 م

حل مشكلة إنقطاع خدمة "واتساب" الذي طال جميع المستخدمين في العالم 1 4/5/2017 - 3:39 م

إنقطاع الخدمة عن فيسبوك

كما انقطعت أيضاً خدمة التراسل الفوري التابعة لشركة فيسبوك مساء الأربعاء الموافق 3/5/2017 في جميع أنحاء تركيا والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من شتي دول العالم، وقد عاني الآلاف من مستخدمي التطبيق من عدم مقدرتهم على إرسال أو استلام أية رسائل فورية، وذلك التوقف عن الخدمة بدأ حوالي الساعة التاسعة مساءً  ليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش.

وقد تسبب هذا العطل المفاجئ في حرمان أكثر من مليار مستخدم من استخدام خدمة الاتصالات الأساسية، مما أثار ضجة  على منصات التواصل الاجتماعي.

الدول المتأثرة بإنقطاع الخدمة

وقال متحدث باسم شركة “واتساب” وقتها بأن التطبيق على دراية بمشكلة انقطاع الخدمة، وأنه يتم العمل على حلها “في أقرب وقت ممكن”، كما لم يتم الكشف عن الدول التي تأثرت بذلك الانقطاع.
وقد أتي هذا الانقطاع في نفس الوقت الذي تعمل فيه الخدمة على تحديث رئيسي لتطبيقها، حيث يتم إختبار تطبيق الدردشة لميزة جديدة من شأنها أن تسمح لمستخدمي التطبيق بتثبيت المحادثات في الجزء العلوي من القائمة بداخل التطبيق، وذلك في سبيل الحفاظ على المحادثات الهامة في أعلى قائمة المحادثات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.