جوجل تتيح ميزة أمان جديدة لحماية المستخدمين على Google Chat قريباً

تحرص شركة جوجل Google عملاقة التكنولوجيا الأمريكية خلال هذه الفترة على زيادة الحماية للمستخدمين، حيث كشفت سابقاً عن ميزة رسائل التحذير في Gmail و Google Drive من أجل تحذير جميع المستخدمين، وذلك عندما يتم اكتشاف أي برامج ضارة على التطبيقات المختلفة التي يستخدمها الأشخاص.

جوجل تتيح ميزة أمان جديدة لحماية المستخدمين على Google Chat قريباً

ميزة جوجل الجديدة

أعلنت خلال الساعات الماضية الشركة، عن إتمام إدماج تلك الميزة الخاصة بالأمان على Google Chat، وذلك من أجل الحد من عمليات الاختراق والتصدي الاحتيالي الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل المحافظة على بيانات المستخدمين السرية والحساسة فضلاً عن البيانات البنكية.

الميزة على Google Chat

من جانبه نشر الموقع التقني “phonearena” تقرير، أشار من خلاله أن شركة جوجل أكدت على مستخدمي Google Chat، أنه سوف تظهر لهم لافتات باللون الأحمر تفيد بالخطر، وذلك عندما يشك جوجل في روابط قد تحمل برامج ضارة تؤدي إلى السرقة الإلكترونية من أشخاص لهم حسابات على Google.

هذه الرسالة موضع شك

ومن أجل تنبيه المستخدم سوف يظهر إشعار باللون الأحمر “هذه الرسالة موضع شك This invite is suspicious”، وتعتبر عملية التصيد الاحتيالي هي محاولات لسرقة أموالك وأسرارك الشخصية، والتي قد تصل إلى الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية، وكلمات المرور التي تدخل بها للمواقع المختلفة.

هل يمكن قبول الرسالة رغم التحذير؟

يتم إرسال الشعار للمستخدم من أجل حظر الرسالة أو قبولها، حيث يمكن قبولها حين التأكد من مصدرها رغم التحذير المرسل من الشركة، حيث تهدف تلك التنبيهات إلى التوقف عن التفكير في مدى الثقة في الرسالة الواردة من المرسل.

والجدير بالذكر أن شركة جوجل أكدت على أن تلك الميزة الجديدة سوف يتم إتاحتها لعملاء Google Workspace و G Suite Basic وعملاء Business، الذين لهم حسابات شخصية على Google وسوف يتم طرحها خلال الأسبوعين القادمين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.