ثغرة برمجية جديدة في “واتس اب” تهدد أمن مستخدمي التطبيق

فوجىء العديد من مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية “واتس اب” بانتشار ثغرة جديدة في التطبيق تقوم بسرقة الكثير من البيانات والملفات التي توجد على الهاتف المحمول الذي يستخدمه المستخدم، حيث يتم التلاعب بمشاعر ورغبات مستخدمي التطبيق بحيث يتم اقناعهم بتثبيت احد التطبيقات السوداء على اجهزتهم، ومن ثم تقوم تلك التطبيقات بسرقة البيانات والملفات الشخصية الخاصة بهم.

ثغرة برمجية جديدة في "واتس اب" تهدد أمن مستخدمي التطبيق 1 17/5/2017 - 12:34 م

الثغرة تبدأ برسالة مجهولة المصدر وصلت الىالعديد من مستخدمي واتس اب، وتعرض هذه الرسالة على  مستخدمي واتس أن ان تقوم بتغيير لون الواتس اب الخاص بالتطبيق التابع لهم، وزتشترط الرسالة بأن يقوم المستخدم بمشاركة الرسالة مع 12 مستخدم صديق حتى يتم تفعيل ميزة خاصية تغيير لون الواتس اب الخاص بهم.

وبعدما يقوم المستخدم بمشاركة الرسالة مع عدد 12 صديق أو مستخدم واتس اب اخر، يطلب منه أن يقوم بتحميل تطبيق اسمه Blackwhats من متجر جوجل بلاي الذي يرتاده مستخدمي هواتف الآندرويد، وبعدما يقوم المستخدم بتنزيل هذا التطبيق على الهاتف الخاص به، يقوم التطبيق على الفور بإصابة الجهاز الخاص بالمستخدم بأحد الثغرات البرمجية الخبيثة، ومن ثم تعرض ملفاته وبياناته الشخصية على هذا الهاتنف إلى التلف أو السرقة.

وحتى تفي نفسك من تلك الثغرة الخبيثة، يجب عليك الا تقوم بفتح اي من الرسائل الدعائية أو الترويجية التي تجهل مصدرها تماما، وذلك لتفادي الوقوع في فخ تلك الثغرات الخبيثة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.