تجربة الملابس من دون شراءها وتحويل الخيال الى واقع ملموس، ما الذي سيمكنك فعله حقاً بتقنية ميتافيرس

يتساءل الكثير من متتبعي أخبار التقنية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تقنية الميتافيرس الذي غزت السوشيال ميديا أول أمس بعد إعلان مارك زوكربيرغ عنها في مؤتمر شركة فيسبوك “ميتا حالياً” السنوي، وطرح بعض الشباب أسئلة فكاهية حول التقنية الجديدة والغريب أن بعضهم كان تساءل فعلاً حول الأمر لأنه لم يكن يعرف، وجاءت الأسئلة على غرار “هل يمكنك أن تتزوج من صديقتك المفضلة في الواقع الافتراضي؟”، هل يمكنني إغاظة “الإكس” باستخدام تقنيات الميتافيرس والواقع الافتراضي وغيرها من الأسئلة الغريبة التي تحتاج للإجابة بشكل فعلي.

  • ما الذي يمكنك فعله بتقنية الميتافيرس:

تحتاج لاستخدام تقنية الميتافيرس أولاً الى نظارة واقِع افتراضي “VR”، وتقوم شركة أوكلوس الأمريكية حالياً باحتكار صناعة وبيع نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بميتافيرس، ويعد سعر النظارة مرتفعاً قليلاً بالنسبة للبعض حيث أن سعرها يصل الى 300 دولار أمريكي في متاجر الشركة الرسمية.

ما يمكنك فعله باستخدام الميتافيرس:

  1. يمكنك تجربة الملابس التي ترغب بشرائها بشكل افتراضي من منزلك ثم تقرر ما إذا كانت ستناسبك ام لا.
  2. إذا كنت من طلاب كلية الطب ستتمكن من استخدام تطبيق تشريح شبه واقعي بسعر 250$ من متجر التطبيقات الرسمي المصمم خصيصاً للميتافيرس.
  3. يمكنك لقاء أصدقائك بشكل افتراضي من دون أن تغادر منزلك حتى.
  4. يمكنك التنقل بشكل افتراضي في مدن وأماكن مختلفة من العالم وأنت في منزلك.
  5. يمكنك تجربة آلاف الألعاب الموجودة في متجر التطبيقات بشكل مجاني أو مدفوع بتقنية الميتافيرس.
  6. يمكنك مباشرة عملك من منزلك ولقاء زملائك في مكتب افتراضي، لن تحتاج للذهاب الى مكتبك يومياً في حين أنه يمكنك البقاء ومزاولة أعمالك من المنزل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد