بلاك بيري تعلن عن بيع براءات إختراعاتها بقيمة 600 مليون دولار

تحاول شركة بلاك بيري الخروج تدريجياً من قطاع الهواتف الذكية والاستفادة القصوى من تقنيات التي تملكها، حيث قررت الشركة بيع براءات إختراعها المتعلقة بتقنيات الهاتف المحمول والمراسلة، وذلك بمقابل 600 مليون دولار أمريكي.

ووفقا لما تم نشره على وكالة Reuters، فإنه سيتم الحصول على براءة الاختراع من قبل شركة “Catapult IP Innovations Inc”، وهي شركة خاصة تأسست حديثًا، وسيتم دفع قيمة الصفقة التي بلغت قيمتها 600 مليون, على أن يتم دفع 450 مليون دولار نقدا و 150 مليون دولار أمريكي لاحقا كسند أمري.

بلاك بيري تبيع براءات إختراعاتها بقيمة 600 مليون دولار وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من إعلان بلاك بيري أنها ستتوقف بشكل دائم عن دعم نسخ هواتفها القديمة، منهية بذلك مرحلة تاريخية طويلة التي جعلتها تتصدر شركات الهاتف خلال العقد الأول من القرن 21.

وكانت شركة BlackBerry  تشتهر بهواتفها المزودة بلوحة مفاتيح QWERTY الصغيرة، بالإضافة إلى خدمة المراسلة الفورية BBM.

وانخفضت أسهم بلاك بيري في الولايات المتحدة الامريكية الى نسبة 3.6٪ المدرجة في التعاملات ما قبل السوق.

كانت أسهم شركة بلاك بيري المعروفة بmeme  GameStop , AMC Entertainment، التي شهدت نموا كبيرا في أوائل عام 2021، وارتفعت بنسبة 41٪ العام الماضي.

وحتى الآن لم يتم الانتهاء من الصفقة، حيث ستنظر الحكومة الكندية في تفاصيلها، لضمان استفادة الاقتصاد الكندي منها، وعدم تشكيل أي خطر على الأمن القومي، ومن المتوقع أن يستغرق الأمر مدة 7 أشهر كحد أقصى، وبالتالي فإن الصورة غير واضحة حول مستقبل العلامة التجارية “BlackBerry” المملوكة لشركة Onward Company. Mobility، الذي كان يحاول إعادة إطلاق العلامة التجارية بإصدارات جديدة للهواتف 5G.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.