بعد أن تحولت صفحات البحث إلى إعلانات.. شركة جوجل تسعى لتحويل منصة “يوتيوب” إلى أكبر موقع للتسويق الإلكتروني

قامت شركة جوجل بإجراء العديد من التغييرات على صفحة البحث الخاصة بمحركها “كروم”، حيث بدأت الشركة في عرض عدداً كبيراً من الإعلانات، وذلك عن قيام المستخدمين بالبحث عن شيء ما على محرك البحث “كروم”، كما أن هذا الأمر لم يكن يحدث في السابق، حيث تركز شركة جوجل على تحويل منصاتها إلى أدوات للتسوِيق الإلكتروني.

بعد أن تحولت صفحات البحث إلى إعلانات.. شركة جوجل تسعى لتحويل منصة "يوتيوب" إلى أكبر موقع للتسويق الإلكتروني 1 26/10/2020 - 11:13 م

وقد انتقد العديد من الأشخاص الخطوة التي اتخذتها جوجل لتحويل كل عمليات البحث إلى إعلانات، كما عبر عدد كبير من المستخدمين عن غضبهم بعد أن تحولت نتائج البحث حتى الخاطئة منها إلى تجربة إعلانية، حيث أصبحت نتيجة البحث عبارة عن إعلانات ولا شيء آخر، وهذه الإعلانات جعلت من شركة جوجل وكأنها لا تهتم بخدمة المستخدمين على الإطلاق.

وبحسب بعض تقرير وارد من وكالة “بلومبرج” فإن شركة جوجل قد وضعت خطة بالفعل لتحويل منصة يوتيوب إلى أكبر موقع للتسويق الإلكتروني القائم على الفيديو، وذلك لمنافسة أكبر شركات التسويق الإلكتروني في جميع أنحاء العالم من أبرزها “شركة أمازون، وشركة Newegg، وغيرها من الشركات الأخرى في مجال التسويق الإلكتروني.

مع العلم أن موقع يوتيوب سيتيح للمستخدمين فرصة شراء مباشرة من خلال خاصية “unboxing”، وستكون هناك روابط مباشرة يوفرها لك التطبيق بهدف مراجعة المنتجات ثم شراؤها على الفور، دون الحاجة إلى الدخول على أي مواقع أخرى في مجال التسويق الإلكتروني.