الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء روتر ويفي جديد

أصبح الويفي موجودا ومستعملا في كل الأماكن التي نقصدها سواء في المنازل، المكاتب أو الشركات. فبواسطة هذا الجهاز اللاسلكي (الروتر) نستطيع أن نتشارك في الإنترنت مع الجميع، كما يمكننا أيضا مشاركة الملفات بين جميع أجهزة الكمبيوتر بسهولة تامة. توجد نوعية كبيرة من الأجهزة متوفرة في السوق العالمية بمواصفات مختلفة، لذلك يجب مراعاة عدة أشياء لشرائه.

روتر ويفي
  • طبيعة ونوعية الاتصال

يدعم الراوتر نوعين من الاتصال بالانترنت، فإذا كنت تستعمل الاتصال الهاتفي فعليك اقتناء جهاز روتر يدعم خاصية ADSL. أما إذا كنت من المشتركين في اتصالات 3G  أو4G فما عليك سوى التوجه لاختيار روتر يعمل على هذه التقنيات، الذي يمكّنك بالطبع من مشاركة الاتصال مع الحواسيب المتصلة معك.

  • سرعة الإتصال

تأتي أجهزة الراوتر بعدة معايير منها ما يدعم 802.11ac  و الأخرى802.11n، لكن سرعة الأول تصل إلى حوالي ثلاثة أضعاف من الثاني. وهناك أجهزة أيضا من يدعم تردد 2.4GHZ، والبعض 5GHZ. والاختلاف بينهما يكمن في أن الجهاز الذي يدعم تردد 5GHZ  يعد سريعا في نقل الملفات ومشاهدة الأفلام العالية الجودة والتمتع بالتلفزيون كما يعمل أيضا على تقوية إشارة الويفي.

  • منافذ الUSB

بالنسبة للأجهزة المشبوكة على الشبكة يكون الموجه الذي يدعم خاصية USB حلا لمشاركة بعض الأعمال كالطباعة مثلا، مما يعمل على تسهيل أمور العمل في مكاتب الشركات. كما يمكن أن تحتوي أجهزة التوجيه الداعمة لتقنية اليو اس بي أيضا على تقنية الجيل الثالث 3G، وبالتالي تتيح أيضا مشاركة الانترنت مع الكل.

  • تعدد الهوائيات

يمكن لكثرة الهوائيات أن تحدد جودة الإشارة للشبكة اللاسلكية في المنازل أو المكاتب. فتعددها يمكّن من الاستفادة القصوى للإشارة وذلك من خلال زيادة تغطيتها للنطاق سواء كان أفقيا أم عموديا. فهي فعالة في المساحات التي تتواجد فيها الجدران بكثرة وكذلك الأبواب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.