تعرف على أشهر 5 نساء أضفن الكثير لمجال التقنية والمعلوماتية

نسمع كل يوم أخبار عن رجال لهم تأثير كبير في مجال المعلوماتية، بالإضافة لامتلاكهم لأضخم الشركات العالمية التي تهيمن بقوة على المجال التقني في وقتنا الحالي، فيوميا نقرأ أخبارعن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لموقع فيس بوك وأخبار عن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس وآخرين، لكننا نتجاهل تأثير الطرف الآخر في مجال المعلوماتية وهم النساء الذين هم أيضاً أضافوا مجموعة من الأفكار التي ساعدت على تطوير المجال التقني، ومن خلال هذه المقالة نستعرض معكم قائمة أشهر خمسة نساء سواء عرب أو أجانب أضافوا لمسة في مجال التقنية والمعلوماتية:

تأثير أشهر 5 نساء في مجال التقنية و المعلوماتية

  1. Sheryl Sandberg: من بين النساء التي كان لها تأثير إيجابي في مجال المعلوماتية هي “Sheryl Sandberg“، خصوصا اللمسات التي تركتها في أكبر موقع للتواصل الاجتماعي فيس بوك، بحيث تعتبر أول امرأة تم التصويت لها كي تصبح من بين الأعضاء في مجلس إدارة فيس بوك، كما أنها كانت تشغل مناصب عليا في شركة فيس بوك بغض النظر عن عمرها الذي يتجاوز 45 سنة.
  2. Susan Diane Wojciki: تمتن شركة جوجل للمرأة “Susan Diane Wojciki” بفضل دورها الكبير في هذه الشركة، حيث عملت فيها لسنوات طويلة حتى أصبحت من بين النساء التي لا يمكن الاستغناء عنهم في شركة جوجل، إلى أن جاء عام 2014 لتشغل منصب رئيسة موقع يوتيوب وهي بعمر يفوق 46 سنة.
  3. Margaret Cushing: يجهل المستخدمون العرب لأجهزة شركة “HP”، أن المرأة “Marharet Cushing” هي التي كانت تسهر على إدارة وتسيير هذه الشركة الضخمة، فضلا عن دورها في تحقيق هذه الشركة لإنجازات ضخمة خاصة على مستوى المبيعات مع أن عمرها يتجاوز 57 سنة.
  4. Mary Meeker: أكثرية المدونين في مجال الانترنت لا يدرون أن المرأة “Mary Meeker“، هي من أشهر الباحثات في مجال المعلوماتية، حيث تعتبر من أبرز المحللين في مجال التكنولوجيا والتقنية في جريدة وول ستريت العالمية عن عمر يقارب 57 سنة.
  5. Marissa Mayer: لكل مهتم بمجال السيو والتقنية، تعتبر المرأة “Marissa Mayer” خبيرة معتمدة في مجال التقنية والسيو، حيث سبق لها أن شغلت منصب رئيسة تنفيذية للشركة العالمية ياهو إضافة لكونها المتحدث الرسمي للشركة العملاقة جوجل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد