اتخذ هذا الإجراء فوراً.. استهداف WhatsApp بـ3 أنواع من الرسائل الإحتيالية الخطيرة وخطوتين يجب اتخاذهما في الحال

يعد تطبيق WhatsApp من أشهر تطبيقات المراسلات الفورية في العالم، ويوجد أكثر من 2 مليار شخص يستخدمون واتس آب، لذلك فإنه يعد هدفاً للمحتالين، ويقوم المحتالون باستهداف مستخدمي واتساب عن طريق الرسائل الإحتيالية التي تهدف إلى اختراقهم وسرقة بياناتهم، وحذرت منصة واتس اب مؤخراً من مثل هذه الرسائل.

اتخذ هذا الإجراء فوراً.. استهداف WhatsApp بـ3 أنواع من الرسائل الإحتيالية الخطيرة وخطوتين يجب اتخاذهما في الحال

أنواع الرسائل الإحتيالية التي تستهدف WhatsApp

ومؤخراً أفاد برايان هيغينز وهو أحد الأخصائيين الأمنيين بشركة التكنولوجيا “كومباريتيك”، بأن رسائل الإحتيال التي تستهدف مستخدمي واتس آب غالباً ما تكون من أرقام مجهولة وغير معروفة، مضيفاً أن هناك ثلاثة أنواع من الرسائل الإحتيالية التي يجب عدم فتحها إطلاقاً وخاصةً إذا كانت تحتوي على رابط، كما يجب حذفها بشكل عاجل.

اتخذ هذا الإجراء فوراً.. استهداف WhatsApp بـ3 أنواع من الرسائل الإحتيالية الخطيرة وخطوتين يجب اتخاذهما في الحال 1 5/5/2022 - 7:25 ص

والرسالة الأولى التي تستهدف الإحتيال عبر WhatsApp تكون من جهة مجهولة، وتكون غالباً مكتوبة بلغة ركيكة أو بها أخطاء لغوية كثيرة، لأنها تكون مترجمة من لغات أخرى إلى لغة الشخص المستهدف، ولذا يجب حذف هذه الرسالة فوراً.

أما النوع الثاني من الرسائل الإحتيالية، فهي التي تحتوي على عروض أو هدايا مجانية أو خصومات، ويجب عدم فتحها والحذر من تسجيل أي بيانات شخصية، حتى وإن ظهرت وكأنها من علامة تجارية شهيرة.

اتخذ هذا الإجراء فوراً.. استهداف WhatsApp بـ3 أنواع من الرسائل الإحتيالية الخطيرة وخطوتين يجب اتخاذهما في الحال 2 5/5/2022 - 7:25 ص

لاتفتح الرسالة واحذفها في الحال

النوع الثالث من الرسائل الخطيرة التي تستهدف مستخدمي واتس آب هي أي رسالة تحتوي رابط قابل للنقر، ويجب الإبتعاد عن فتح هذا النوع من الرسائل بأي شكل من الأشكال، حتى لا تقع فريسة وضحية للإحتيال.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    We