أبل تعلن اليوم عن المنتظر Iphone 8 والإصدار الجديد iOS 11

تعلن شركة أبل الأمريكية اليوم رسمياً، عن هاتفها IPhone 8 ” أيفون 8″ والذي يحمل أيضاً الإسم الكودي IPhone x، بمناسبة 10 سنوات على إصدار أول هاتف  IPhone في العالم،  خلال المؤتمر الخاص بها بولاية كاليفورنياً بقاعة ستيف جوبز في تمام الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش.

iphone 8

يأتي المؤتمر بعد يوم من إعلان شاومي Xiaomi عن إصداراتها الجديدة في هاتف MI MIX 2 وهاتف MI Note 3 ليقدما مميزات جديدة في إعلان منها عن خوض الحرب على أبل وسامسونج.

ويتم طرح الجهاز للبيع عن طريق الشراء من موقع الشركة بعد مرور أسبوع من اليوم، على أن يُطرح بالمتاجر بكلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في 23 من الشهر الجاري، كما تزيح أبل الستار عن هاتفين جديدين بجانب حدث الإعلان عن Iphone 8، هما هاتفي أيفون 7s، 7s plus.

ومن المتوقع أن تترواح القيمة السعرية للجهاز ما بين 900 دولار إلي 1100 دولار، حيث أستندت بعض التسريبات إلي أن نسخة 64 جيجا بايت تقدر بما يوازي 999 دولار، نسخة 256 جيجابايت بما يوازي 1099 دولار، 512 جيجابايت بما يوزاي 1199 دولار.

تسريبات ما قبل الإعلان رسمياً عن هاتف Iphone 8

وحسب التسريبات، فإن كاميرا الهاتف تمثل واحدة من أبرز النقاط التي عملت أبل على دعمها لتحاكي الكاميرات الإحترافية DSLR وأوضاع جديدة وتحسينات في إستيعاب الضوء وزاوية إتساع أفضل، بجانب إمكانية تصوير مشاهد فيديو بجودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

وبعض التسريبات أظهرت أن الهاتف لن يحتوي على زر Home، مع ملاحظة استخدام خط التنقل أسفل شاشة التطبيقات للوصول إلي الصفحة الرئيسية لواجهة الهاتف.

الإعلان عن إنطلاق نظام تشغيل iOS 11 بجانب هاتف Iphone 8.

تعلن شركة أبل اليوم عن نظام التشغيل الخاص بها اليوم في المؤتمر، ويأتي الإصدار الجديد لتقديم ميزات جديدة وحل لمشاكل نظام التشغيل الحالي iOS 10.

ويتضمن النظام المنتظر صدوره اليوم على تعديلات على مستشعر لبصمة الوجوه Face ID وعرض الحالة المزاحية له، واستخدام الحالة المزاجية التي يتم تحديدها واستخدامها كرمز تعبيري emoji.

FACE ID - جديد IPHONE 8
FACE ID

ويضم الهاتف شاشة من طراز OLED، بدقة عرض 2436 × 1125 بكسل مع وضعية تباين ألوان True Tone حسب ألوان البيئة المحيطة.

أما عن تصميم الهاتف، فمن المتوقع أن يمثل الهاتف عودة للتصميم الزجاجي في هواتفها، والذي أثبت بجانب رونق التصميم، السماح بأداء أفضل لتقنية الشحن اللاسلكي عن التصميم المعدني.

وبالنسبة للألوان المتوقع صدورها أيضاً فيعتقد أن أبل سوف تقدم اللون الذهبي النحاسي بدلاً عن الذهبي الوردي بجانب اللونين الأساسين لتلك الفئة وهما الأبيض والأسود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.